عاجل

  • قوات الاحتلال تعتقل 16 فلسطينياً في مناطق متفرقة من الضفة الغربية

  • ‏الشرطة في سريلانكا: اعتقال 40 شخصا في إطار التحقيقات المتعلقة بالتفجيرات

  • ‏الشرطة في سريلانكا: ارتفاع عدد قتلى تفجيرات الأحد إلى 310

مصادر: إلغاء كافة الاستدعاءات على خلفية حراك "بدنا نعيش"

مصادر: إلغاء كافة الاستدعاءات على خلفية حراك "بدنا نعيش"
صورة ارشيفية
خاص دنيا الوطن
أفادت مصادر لـ"دنيا الوطن" أن لجنة المتابعة للقوي الوطنية والإسلامية، تابعت اليوم ملف الموقوفين بغزة، على خلفية حراك "بدنا نعيش"، وعليه تم إخلاء سبيل 11 موقوفاً من مدينة غزة عصراً، بينما بقي 7 أفراد فقط، مؤكدين على استمرار جهودهم لاستكمال الإفراج عن باقي الموقوفين خلال أيام. 

وأفادت المصادر، أنه تم الاتفاق مع حركة حماس، على إلغاء كافة طلبات الاستدعاء على خلفية حراك "بدنا نعيش"، على مستوى قطاع غزة.

في ذات السياق، كشف ماهر مزهر، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، عن توصل لجنة المتابعة للقوي الوطنية والإسلامية لاتفاق مع الجهات المختصة في غزة، بشأن معتقلي الحراك الشعبي.

وقال مزهر: تم الآن الإفراج عن أغلب المعتقلين على خلفية حراك "بدنا نعيش" وتم إيقاف كافة الاستدعاءات المرتبطة بالموضوع، وسنواصل الضغط من أجل خروج باقي المعتقلين والذي أصبح عددهم محدوداً.

وأضاف: "بعد جهود واتصالات، أجرتها لجنة المتابعة للقوى مع الأجهزة الأمنية وقيادة حماس، تم التوصل إلى اتفاق يقضي بالإفراج عن كل معتقلي الحراك الشعبي، خلال الساعات المقبلة".

وأردف: أن الاتفاق يستثني "من يثبت ضده الاعتداء على الممتلكات العامة او الخاصة"، مستطرداً: "مع ذلك سنستمر بالضغط حتى يتم الإفراج عن الجميع".

التعليقات