قصف مدفعي وجوي يستهدف عدة نقاط رصد ميداني شمال ووسط القطاع

قصف مدفعي وجوي يستهدف عدة نقاط رصد ميداني شمال ووسط القطاع
صورة ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قصفت مدفعية وطيران الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الأحد، عدة نقاط رصد ميداني تابعة للمقاومة الفلسطينية في شمال ووسط قطاع غزة.

في التفاصيل، فقد أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي، هاجمت مؤخرًا موقع مراقبة عسكرياً يتبع لحركة حماس في شمال قطاع غزة، رداً على إطلاق البالونات المفخخة والقنابل هذا المساء.

وأفاد موقع "0404" الإسرائيلي، أن سلاح الجو قصف بالقرب من مجموعة من مطلقي البالونات المفخخة في شمال قطاع غزة.

وأعلن الهلال الاحمر الفلسطيني، عن استهداف بقذيفة مدفعية بالقرب من سيارة اسعاف تابعة للجمعية شمال غزة، أدى إلى أضرار جسيمة بالسيارة خلال تغطيتها احداث الحدود.

في السياق، استهدفت طائرة استطلاع تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي، موقع "فلسطين" التابع للمقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة، دون أن يبلغ عن اصابات.

إلى ذلك، أطلقت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي، قذيفة، شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات بين المواطنين.

وقال الإعلام الإسرائيلي: أصوات انفجارات بشكل جنوني في غلاف غزة، وحتى الآن ألقيت أكثر من 250 عبوة متفجرة نحو قوات الاحتلال على حدود قطاع غزة.

وبدأ الشبان الفلسطينيون، بالتوافد، مساء اليوم الأحد، إلى مخيمات العودة الخمس شرقي قطاع غزة؛ للمشاركة في فعاليات الإرباك الليلي المقامة على الحدود.

ونشرموقع (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلي: في هذا الوقت بدأت التظاهرات الليلية في عدة مواقع على طول الحدود مع قطاع غزة، ومن المتوقع سماع انفجارات في الغلاف لاحقاً.

وأضاف موقع (مفزاك لايف) الإسرائيلي: "عشرات القنابل والعبوات، ألقيت قبل قليل نحو قوات الجيش في بداية التظاهرات على طول حدود قطاع غزة، ولا إصابات".

وقال موقع (وللاه): يسمع في هذه اللحظات دوي انفجارات عديدة في غلاف غزة، ناتجة عن التظاهرات على حدود القطاع.

وتجددت فعاليات "الإرباك" في 10 شباط/ فبراير الماضي بعد توقفها في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إثر تفاهمات توصلت إليها وساطات مصرية وقطرية وأممية؛ وتشمل فعالياتها إشعال الإطارات التالفة (الكوشوك)، إضافة إلى تشغيل أغانٍ ثورية وأصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج.

وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي، إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود؛ لاستنزافهم وإرباكهم، بحسب القائمين عليها. 




التعليقات