عاجل

  • هيئة الانتخابات التونسية: نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 45% في داخل البلاد

رئيس بلدية قلقيلية يستقبل سفير دولة رومانيا

رئيس بلدية قلقيلية يستقبل سفير دولة رومانيا
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من بلدية قلقيلية استقبل اليوم رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري  في دار البلدية سفير دولة رومانيا السيد كاتالين تيرلا  والقنصل " كارمن موكانو" والوفد المرافق لهما بحضور نائب رئيس البلدية د. باسم الهاشم وعضوي المجلس البلدي نبيل شريم وسعيد ابو حامد  ومدير البلدية م. عبد المؤمن عفانة  وقسم العلاقات العامة والاعلام. 

ورحب  د. المصري  بالوفد الضيف معرباً عن اعتزازه بهذه الزيارة وتلبيتهم دعوة بلدية قلقيلية مؤكداً حرص البلدية على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين ، مقدما نبذة عن واقع المدينة وما تعانيه بفعل الاستيطان والجدار وإجراءات الاحتلال اليومية بحق المواطنين مثمناً مواقف رومانيا الداعمة للشعب الفلسطيني املا ان تثمر العلاقة الثنائية بإقامة علاقات توأمة وتبادل بين الطرفين  تعزيزا وتأكيدا للعلاقات المشتركة.

واستعرض السفير الروماني  التاريخ المشترك بين البلدين مؤكدا على دعم الحكومة الرومانية للشعب والحكومة الفلسطينية بكافة المحافل الدولية  مشددا على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية من خلال انشاء علاقات توأمة بين مدينة قلقيلية ومدن رومانية خاصة في المجال الصحي والمجال الزراعي والتعليمي والثقافي دعما للشعب الفلسطيني وتعزيزا لصمودهم.

وتلا ذلك عقد لقاء اخر مع خريجي دولة رومانيا من ابناء محافظة قلقيلية  الذين اثبتوا كفاءتهم في مناصب عليا ونجاحات على الصعيد الشخصي والأكاديمي ومواقع العمل معربين عن شكرهم لضيافة الشعب الروماني وتعاونه معهم خلال فترة وجودهم ودراستهم في الجامعات الرومانية.

من جانبه اكد السفير الروماني ان الحكومة الرومانية والشعب الروماني مازالوا يبذلون كل جهد لإنجاح مثل تلك العلاقات الرسمية والاخوية ما بين الشعبين مرحبين في أي تعاون مستقبلي بين الطرفين. 

وقام الوفد في نهاية الزيارة بجولة في المدينة  شملت مقاطع من جدار الفصل العنصري وشركة مطاحن بن الرشيد ومستشفى الوكالة لاسيما ان رومانيا حاليا تمثل رئاسة الاتحاد الأوربي وكذلك تمت زيارة حديقة الحيوانات الوطنية للاطلاع على اخر التطورات وبحث سبل تعزيز التعاون في المجال السياحي وخاصة حديقة الحيوانات الوطنية الوحيدة على مستوى الوطن.

 وفي الختام شكر السفير الروماني  بلدية قلقيلية على حفاوة الاستقبال مشيدا بقدرات الشعب الفلسطيني على الصمود رغم الظروف الصعبة من حصار وضغوطات من قبل الاحتلال الإسرائيلي.