هيئة الأسرى تشارك بتحضيرات احياء يوم الاسير الفلسطيني بجامعة الدول العربية بالقاهرة

هيئة الأسرى تشارك بتحضيرات احياء يوم الاسير الفلسطيني بجامعة الدول العربية بالقاهرة
رام الله - دنيا الوطن
اشادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين بدور جامعة الدول العربية في دعم واسناد قضية الاسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتكثيف الجهود من اجل اطلاق سراحهم.

وعبرت الهيئة عن تقديرها العالي لما قدمته وتقدمه جامعة الدول العربية وللدور اللافت لقطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة من دعم واسناد سياسي وقانوني ومعنوي ومادي لهذه القضية الهامة ولشريحة الاسرى وعوائلهم وللمحررين وبرنامج تأهيلهم.

وفي سياق متصل ثمنت الهيئة عاليا دور وجهود سفارة دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبية دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية لما بذلوه ويبذلونه من جهود حثيثة في دعم قضية الاسرى وانجاح فعاليات احياء يوم الاسير الفلسطيني.

وفي هذا السياق وفي اطار التعاون والتنسيق المشترك، شاركت الهيئة وعبر ممثلها في القاهرة الاخ عبد الناصر فروانة، في الاجتماعات واللقاءات التي جرت خلال الايام الماضية في القاهرة في جامعة الدول العربية ومندوبية فلسطين وسفارة دولة فلسطين وذلك لاستكمال الاعداد و التحضير ووضع اللمسات النهائية لعقد مؤتمر الاسرى برعاية الجامعة وداخل مقرها الرئيسي بالقاهرة وذلك في منتصف ابريل القادم احياء ليوم الاسير الفلسطيني والذي يصادف في 17 نيسان/ابريل من كل عام.

هذا وسيتخلل المؤتمر عدة كلمات وسيتناول عدد من المحاور القانونية والاعلامية كما وسيتضمن شهادات حية لاسرى تذوقوا مرارة الأسر والاعتقال.

وسيشارك في المؤتمر العديد من الشخصيات الفلسطينية والعربية، وممثلي الدول العربية، وعدد من ممثلي المؤسسات الحقوقية والاعلامية.


التعليقات