عاجل

  • هنية: مؤتمر البحرين سياسي بغطاء اقتصادي وبإغراءات مالية لتصفية القضية الفلسطينية

  • هنية: مؤتمر البحرين سياسي بغطاء اقتصادي وبإغراءات مالية لتصفية القضية الفلسطينية

  • هنية: الفلسطينيون في كل أماكن تواجدهم يقفون اليوم بخندق واحد لمواجهة الصفقة وورشة المنامة

  • هنية: اليوم دول إسلامية وقوى مقاومة تقف بكل شموخ تتحدى أمريكا وتسقط طائراتها

  • هنية: اليوم دول إسلامية وقوى مقاومة تقف بكل شموخ تتحدى أمريكا وتسقط طائراتها

  • هنية: أقول للمجتمعين بمؤتمر المنامة إن مؤتمركم وهم سيتبدد على صخرة صمود الشعب الفلسطيني

"سلطة دبي الملاحية" تنشر ثقافة سلامة الحياة في البحر بمشاركة واسعة

"سلطة دبي الملاحية" تنشر ثقافة سلامة الحياة في البحر بمشاركة واسعة
رام الله - دنيا الوطن
في خطوة متقدّمة على درب نشر الوعي بين أوساط المجتمع البحري المحلي، اختتمت "سلطة مدينة دبي الملاحية" حملة توعوية بعنوان "سلامة الحياة في البحر والمسؤولية الاجتماعية"، بمشاركة واسعة من سائقي ومشغلي الوسائل البحرية. وتمحورت الحملة النوعية، التي نظمها "مركز دبي للتدريب البحري" في "مطعم الوصل العائم" في "دبي مارينا"، حول التعريف بالسبل الضامنة للسلامة البحرية وتعزيز الوعي حول الاستجابة المثلى لحالات الطوارئ، تماشياً مع الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطة البحرية لتحقيق التكامل بين جوانب السلامة البحرية والملاحة الآمنة والكفاءة التشغيلية على امتداد السواحل المحلية في إمارة دبي.

وأكّد عبد الله بن طوق، مدير إدارة التفتيش البحري في سلطة مدينة دبي الملاحية، التزام السلطة البحرية بنشر الوعي بين كافة أوساط المجتمع بأهمية استخدام معدات السلامة أثناء قيادة الوسائل البحرية وممارسة وارتياد البحر، مشدّداً على أهمية تمكينهم من اتخاذ الاجراءات الوقائية الضامنة لتفادي المخاطر المحتملة أثناء حالات الطوارئ، بما يسهم في الارتقاء بمستويات السلامة البحرية باعتبارها أولوية قصوى للحفاظ على الأرواح والممتلكات ودعامة أساسية لتعزيز المقوّمات التنافسية للتجمع البحري المحلي باعتباره واحداً من الأفضل عالمياً.

من جهته، قال محمد خليفة آل حريز، مدير تحكم الممرات المائية في إدارة حركة المرور البحرية في "سلطة مدينة دبي الملاحية": "نولي السلامة البحرية أهمية بالغة إيماناً بأنها حجر الأساس لاستقطاب المزيد من الاستثمارات النوعية الداعمة لمسار النمو والتنويع الاقتصادي. لذا نواصل في "سلطة مدينة دبي الملاحية" العمل على مطابقة أعلى المعايير وأفضل الممارسات المعمول بها في مجال السلامة البحرية، في إطار التعاون المثمر والتنسيق المستمر مع شركائنا الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص. ونضع على عاتقنا مسؤولية إطلاق حملات تثقيفية دورية بما يتواءم وأعلى معايير التميز والجودة والابتكار والسلامة البحرية، بما يصب في خدمة أهداف "استراتيجية القطاع البحري" في تطوير وتنظيم وتعزيز العمليات البحرية للوصول إلى قطاع بحري آمن ومتجدّد ومستدام. ونتطلع قدماً إلى مواصلة دورنا التوعوي والتثقيفي عبر إطلاق حملات واسعة النطاق للارتقاء بالوعي المجتمعي وإرساء دعائم السلامة بين مستخدمي القوارب ورواد البحري في إمارة دبي."

ويجدر الذكر بأنّ "سلطة مدينة دبي الملاحية" تحرص بصورة دورية على إطلاق حملات التوعية والتثقيف البحري، إلى جانب المشاركة في الفعاليات المتخصصة بالقطاع البحري وتعزيز التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالقطاع البحري في إمارة دبي، لخلق بيئة بحرية ملائمة للأعمال والاستثمار والترفيه البحري. وتلتزم السلطة البحرية بنشر ثقافة تعزيز السلامة البحرية وأفضل الممارسات، بما يتماشى والمستوى الريادي الذي وصلت إليه دبي على الخارطة البحرية العالمية.