أنور عبد الهادي: تصريحات ترامب حول الجولان تهدف لزعزعة أمن الشرق الأوسط

أنور عبد الهادي: تصريحات ترامب حول الجولان تهدف لزعزعة أمن الشرق الأوسط
أنور عبدالهادي
رام الله - دنيا الوطن
أدان السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الداعي إلى الاعتراف بسيادة الكيان الإسرائيلي على على مرتفعات الجولان السورية المحتلة منذ حرب 1967.

واعتبر عبد الهادي أن هذه التصريحات تهدف إلى زعزعة الامن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بعد فشل ما يسمى بالربيع العربي الذي هزمت فيه إسرائيل وأمريكا في تحويل المنطقة لهيمنتها وتنفيذ سياستها العنصرية.

وأضاف عبد الهادي:  بأن الإدارة الأمريكية -بعد ان أعلنت القدس عاصمة للاحتلال- وبما أنها أصبحت جزءاً من الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية وتنفيذاً لسياسة شريعة الغاب التي تمارسها آتى دور الجولان ليس بسبب قوتها وإنما لعجزها على تنفيذ مشاريعها التي أفشلت بسبب صمود الشعبين الفلسطيني والسوري.

وتابع  بأنه يجب على الأمة العربية أن تصحو من سباتها لأنه من الممكن ولانستغرب يعلن ترامب بأن مكة تحت السيادة الإسرائيلية حفاظاً لأمنها.

مؤكداً على موقف دولة فلسطين بأنها مع وحدة وسلامة الأراضي السورية، وقرار ترامب لن يغير شيئاً والجولان أرض عربية سورية شاء من شاء، ونحن على ثقة من خلال التلاحم السوري الفلسطيني والشرفاء من أمتنا العربية ستتحرر الأرض العربية كاملة آجلاً أم عاجلاً . 

التعليقات