عائلة صالحة (المجدل) تنتخب مجلسها الجديد في قطاع غزة

عائلة صالحة (المجدل) تنتخب مجلسها الجديد في قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت عائلة صالحة انتخاب مجلس العائلة الجديد بقطاع غزة في انتخابات حرة ونزيهة يوم الجمعة (22/3/2019)، بعد عدة أسابيع من العمل الدؤوب في التجهيزات والتحضيرات لعقدها.

وتنافس على عضوية المجلس ثمانية عشر عضواً لاختيار ثلاثة عشر عضواً حسب اللائحة الداخلية المقرة للعائلة والتي تمثل النظام الداخلي.

وشارك في انتخابات مجلس عائلة صالحة (التي تعود أصولها لمدينة المجدل في أراضي 48)، كافة فروع العائلة في الوطن والشتات، وهي، صالحة، زغبر، شحادة وكفينة، والذي يعد المجلس الثاني بعد وفاة مختار العائلة الدكتور محمد علي صالحة.

وبعد فرز الأوراق الانتخابية لاختيار المرشحين لمجلس عائلة صالحة، ظهرت النتائج وفق الأعلى أصواتاً وكانت كالتالي، الدكتور رائد صالحة «أبو إسلام»، السيد زياد صالحة «أبو إياد»، المهندس وليد شحادة صالحة «أبو الرعد»، المهندس حسن زغبر صالحة «أبو محمد»، العميد سمير زغبر صالحة «أبو محمود»، السيد محمد صالحة «أبو ماجد»، السيد احمد صالحة «أبو أسامة»، السيد رامز صالحة «أبو محمد»، السيد نادر صالحة «أبو محمد»، السيد رفيق صالحة «أبو أحمد»، السيد وليد شحادة صالحة «أبو السعيد»، الدكتور إبراهيم صالحة «أبو إسماعيل»، والسيد خالد صالحة «أبو أحمد».

ويشار إلى أن عائلة صالحة تعود أصولها لمدينة المجدل في أراضي 48، هجر أبناءها في نكبة مايو/ أيار 1948 على يد قوات الاحتلال والعصابات الإسرائيلية، ونزح الغالبية منهم إلى قطاع غزة.

وتجري عائلة صالحة (المجدل) انتخابات مجلس عائلتها الجديد في الوقت التي تفتقد مجالس الطلبة والاتحادات والأندية والنقابات وسواها للانتخابات منذ عشرات السنوات، وتغيب الانتخابات العامة عن المشهد الوطني الفلسطيني منذ تاريخ استحقاقها في العام 2009.