اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر الجديد وجمعية "سفير" يكرمان امهات الاسرى والشهداء

رام الله - دنيا الوطن
كرمت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر الجديد بالتعاون مع جمعية رعاية الطفل الفلسطيني "سفير"  أمهات الأسرى والشهداء، خلال مهرجان حاشد أقامته بمناسبة يوم الأم في قاعة الجوهرة في المخيم.

حضر الحفل ممثلا عن محافظ نابلس السيد تيسير نصر الله ، وحشد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وأهالي الأسرى والشهداء في المخيم

وحيا المتحدثون الأم الفلسطينية في هذا اليوم، وقالوا 'إن الأم الفلسطينية جديرة بالتقدير والاحترام ونقف معها وقفة إكبار تحية لها على صمودها وصبرها من أجل أولادها الذين ضحوا بحريتهم ودمائهم من أجل فلسطين الأم.

ونقل نصرالله تحيات محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان إلى أمهات الأسرى والشهداء، موجها التحية للأم الفلسطينية بمناسبة يوم الأم، هذه الأم التي أنجبت المناضلين والشهداء والأسرى، ليس ذلك فحسب بل كانت مناضلة وشاركت الرجل في كل أشكال النضال، وقال سيظل شعبنا وفياً لتضحيات الشهداء والأسرى والجرحى ومحافظا على كرامة أسرهم.

وفي كلمة اللجنة الشعبية القاها امجد الرفاعي قال: إن الأم الفلسطينية هي الأجدر بالتكريم والتقدير والاحترام لأنها أم الشهيد وأم الأسير والجريح والتي عانت من غياب عزيز عليها.

ووجه التحية لأهالي الشهداء والأسرى مقدراً تضحياتهم ومعاناتهم من أجل أن يحيا الوطن والشعب.

وحيا رئيس جمعية سفير الشيخ عيسى الهندي كل الأمهات الفلسطينيات وقال: " أن هذا اليوم هو تعبير رمزي عن حبنا ووفاءنا واحترامنا وتعظيمنا هذه الأم، ولا نقول ذلك من باب التفاخر بل هي الحقيقة بعينها، هذه الأم الطاهرة ليست كباقي نساء العالم، وقدمت الأسرى والجرحى والشهداء".

وأشار إلى أن شعبنا مصمم على الاستمرار في المسيرة النضالية حتى تحقيق الأهداف الوطنية وهذا يتطلب تحقيق الوحدة الوطنية وإستراتيجية وطنية مقاومة تستثمر كل طاقات شعبنا.

اما زهرة القطناني والدة اسير أكدت أن أول شيء يتذكره الأسير سواء وهو داخل سجنه أو حينما يخرج من الأسر هو أمه، لأنها الحضن الدافئ الذي يمده بالقوة والإرادة والتحدي والصمود والأمل، واستعرضت فيها معاناة أمهات وزوجات وأبناء الشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل حرية وطنهم وشعبهم، مما يتطلب الوفاء لهذه الدماء الزكية والتمسك بالمبادئ التي ضحوا من أجلها.ولهذا فإن الاحتلال يسعى لمحاولة إذلال الأمهات خصوصا على الحواجز.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية منها فرقة الدبكة الشعبية ورقصىة للاطفال ومسرحية معبرة عن الاسرى والاعتقالات في سجون الاحتلال

وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا على اهالي الاسرى والشهداء.