خسرت 55 كيلو من خلال اتباع دايت "الكيتو".. هل تجربينه؟

خسرت 55 كيلو من خلال اتباع دايت "الكيتو".. هل تجربينه؟
توضيحية
عانت صاحبة حساب "Keto Karma" الشهيرة على موقع "إنستغرام" من مشاكل بسبب وزنها الزائد، بعد طلاق أهلها، حيث اضطرت عائلتها إلى الابتعاد عن الأكل المنزلي واعتماد الأطعمة الجاهزة السريعة والمليئة بالزيوت. ومنذ طفولتها كان على فايث أن تتحمل مشكال وزنها الزائد، وعلى الرغم أنّها كانت تتبع حميات غذائية، إلاّ أنّها كانت تفشل في كل مرة، حتى أنّها لم تكن تمتلك الدوافع لتخسر وزنها. 

بدأت فايث في 2015 رحلتها مع دايت "الكيتو" الذي يقوم على نسب عالية من الدهون الصحية ونسب منخفضة جداً من الكاربوهيدرات. وإضطرت الى تحمل الكثير من المتاعب الصحية بسب بخسارة الجسم للكسر. ولكنها إعتادت على الدايت بعد أسابيع، وخسرت في الاسبوع الاول 5 كيلو من وزنها.

 وتشرح تفاصيل الدايت: "في الصباح، عادة ما أتناول فنجانًا من القهوة مع تحلية طبيعية وعلى الفطور أتناول البيض المخفوق مع الأفوكادو جانباً. على الغداء، أتناول شطيرة من دون خبز ملفوفة بالخس مع الدجاج أو الديك الرومي مع سلطة. والعشاء يشمل وجبة معتدلة من البروتين (مثل السمك أو الدجاج أو شريحة لحم) مع سلطة جانبية أيضًا. أحد أهدافي هو تناول الخضروات في كل وجبة".

وخسرت بذلك 55 كيلو لغاية اليوم، مؤكدة أنّها لم تمارس الرياضة لكن زادت من نسبة حركتها، فاعتمدت المشي والصعود على الدرج وقضاء عطلة مليئة بالنشاط بدل الجلوس في المنزل.

الجدير ذكره أنّ الكيتو دايت له نتائج جيدة، لكن يجب استشارة طبيب قبل اعتماده، فالبعض ينصح بالاستراحة منه وشمل كاربوهيدرات كل فترة، الأمر يعتمد على جسم الشخص.




التعليقات