عاجل

  • قوات الاحتلال تعتقل 16 فلسطينياً في مناطق متفرقة من الضفة الغربية

  • ‏الشرطة في سريلانكا: اعتقال 40 شخصا في إطار التحقيقات المتعلقة بالتفجيرات

  • ‏الشرطة في سريلانكا: ارتفاع عدد قتلى تفجيرات الأحد إلى 310

عمرو أديب يشن هجوماً على الأمير الوليد بن طلال بسبب تركيا وقطر

عمرو أديب يشن هجوماً على الأمير الوليد بن طلال بسبب تركيا وقطر
عمرو أديب والوليد بن طلال
أعرب الإعلامى عمرو أديب، عن إعجابه بالأمير الوليد بن طلال، موضحاً أنه يعرفه ويعرف أنه شخص ناجح ورجل أعمال متميز.

وأوضح أديب خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، على فضائية "mbc مصر"، أنه يتحدث كأحد أعضاء أسرة قنوات mbc، مشيراً إلى أنه من خلال متابعته لحوارات الأمير الوليد بن طلال، يقوم بالسخرية والتقليل من شأن قنوات "العربية والعربية الحدث أو مجموعة mbc بشكل عام".

وطرح أديب، تساؤلات تعقيباً على حوار الأمير الوليد بن طلال مع قناة "روتانا خليجية" مع الإعلامى عبد الله المديفر، :"ما سر تهكم الأمير المستمر على MBC؟"، مردفاً:"الأخ عبد الله فى كذا موقع فى الحوار حاول أن يضع على لسان الأمير أى شئ له علاقة بقنوات أخبار مجموعة MBC".

وتابع:"بغض النظر أن الجدل الذى حدث بشأن أن الأمير يقصد قنوات العربية، أو القنوات العربية، فمن شاهد حوارات الأمير، نجد أن عنده مشكلة مع قنوات MBC والعربية"، مردفاً:"الأمير قال فيه قنوات عربية بتصرف عليها المملكة العربية السعودية ولم تأخذ موقف من العملية الإرهابية فى نيوزيلندا ولم تقل عليه إرهابية، هوريه دلوقتى حالاً أنه من اللحظة الأولى قنوات العربية والعربية الحدث وفيس بوك وتويتر بتاعهم كان سبّاق وقال إن عملية نيوزيلندا إرهابية".

واستطرد أديب، "سمو الأمير دأب على ذلك، منذ 2013 وقبلها، ونفهم أن هناك منافسة بين روتانا وMBC ولكن فى النهاية نحن جميعاً فى خندق واحد، سمو الأمير لما طلعت فى حوار سنة 2013 وقلت أن قناة الجزيرة هى قناة الشعوب وأن قنوات MBC أو العربية هى قنوات الحكام، أنت مقتنع حتى الأ أن قناة الجزيرة هى قناة الشعوب؟، وأن MBC أو العربية هى قناة الحكام؟ بعد كل اللى اتعمل وكل اللى شوفته، وأعلم انبهارك بالتجربة اللى كانت فى قطر وتركيا، وكنت تروج للسياحة التركية، وكنت ترى أن قناة الجزيرة أعظم منشأة إعلامية، وهل ما زلت مقتنع أن تركيا وقطر على حق؟ مظنش إنك السنة الجاية تروح تصيف فى تركيا، أو لك مشروع إعلامى هتروح تعمله فى قطر".

واستكمل أديب:"أعطاك الله وحباك ذكاءً كبيراً، وعلاقات كبيرة، لقد كنت شريكاً فى فوكس نيوز، إذا كان هذا الإعلام لا يعجبك، فين البديل، لماذا لا تقدم لنا نموذجاً إخبارياً عظيما.. روتانا، هى دى النموذج اللى بتقدمه، فى الوقت اللى كنت بتتكلم فيه  العربية وMBC كانت بتوقف قدام الإرهاب، وكانت روتانا بتستضيف كل المتطرفين الموجودين دلوقتى برة .. روتانا لم تقدم بديلاً، وأراك تتحدث عن أن روتانا تستحوذ على 35 % من السوق".

وواصل أديب حديثه، "سمو الأمير كنت منبهر بشخصيتين، طارق سويدان اللى كان موجود فى الرسالة، اللى كان فيها العديد من الأسماء مش عاوز أجيب سيرتها دلوقتى، واقرأ ماذا يقول سويدان عن مصر والسعودية، على فكرة كلنا انبهرنا بالجزيرة وطارق سويدان فى الأول، بس آن الأوان وأنت رجل وطنى ومحترم أن تترك هذا التفكير، وأنت رجل عملى، مصلحتك ليست فى هدم MBC والعربية، والشخصية التانية الله يرحمه جمال خاشقجى وكان رئيس المحطة اللى كنت رايح تعملها فى قطر".

وتابع:"مبقولش كنت بتعمل دا ضد العرب، ولكن آن الأوان الآن أن تنظر للأمور بشكل مختلف، لا يجب أن تكون معجبا بالعربية وMBC لكن قدم لنا نموذج، أنا راجل بشتغل فى الإعلام بقالى 25 سنة، أنا أعلم تماماً أن الهدم فى الإعلام سهل جدًا، ولكن أبنى دولة هو دا الصعب، الجزيرة شغلها سهل والإعلام الإخوانى شغله سهل، بأن تهاجم شخص كل يوم، لكن أن تبنى دولة صعب".

وعرض أديب مشاهد من قناة العربية، خلال تغطيتها لحادث مسجدة نيوزيلندا الإرهابى، معلقاً:"سمو الأمير، أنا أحبك وأريدك معنا، ويعز على أن أرى هذا الرجل الذى وصل إلى فوكس نيوز والذى يتحدث للإعلام الغربى، وهو مساهم فى تويتر وسناب شات، وحتى الآن لم نستفد منه فى العالم العربى فى الدفاع عنا، دافع عنا ياخى بقدراتك وأموالك، حتى الآن لم تقدم لنا النموذج، قف بجانبنا وتحياتى ومحبتى لك، وأشهد أنك رجل وطنى، أرجو أن رسالتى لا تزعجك وأنت تعلم كم أحترمك".

 

التعليقات