السفير الدجاني يلتقي وزير خارجية مملكة ليسوتو

السفير الدجاني يلتقي وزير خارجية مملكة ليسوتو
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع سفير دولة فلسطين هاشم الدجاني مع وزير خارجية مملكة ليسوتو ليسيخو ماخوثيخدسدو في مقر الوزارة في العاصمة ماسيرو، حيث أبلغه تحيات الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية د. رياض المالكي.

وتحدث عن آخر التطورات الفلسطينية على الصعيد الدولي وأطلعه على الخطوات التى اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية لتطبيق صفقة القرن الغير معلن عنها حتى الان.

وأكد على أهمية دورهم الهام فى الإستمرار بدعم القضية الفلسطينية فى المحافل الدولية والتأكيد على تطبيق جميع القرارات الصادرة عن الامم المتحدة وتحديدا فيما يتعلق بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة  على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف، كما بحث الدجاني سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

بدوره أكد الوزير ماخوثيخدسدو على أهمية دعم توجهات قيام الدولة الفلسطينية، وأشار إلى أن ما يجرى فى فلسطين غير مقبول وان الشعب الفلسطيني له الحق في تحقيق طموحاته بالحرية والاستقلال وأكد على أن ليسوتو ستواصل دعمها لفلسطين في المحافل الدولية.

كما عبر عن اهتمامه بزيارة وفد الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي التي من المقرر ان تزور ليسوتو في الشهر القادم لتعزيز التعاون المشترك في مجالات الصحة والزراعة والتعليم، حضر الاجتماع سكرتير أول حسونه الدريملي .


التعليقات