جمعية مراكز غزة الثقافية تنفذ فيلم "علينا يا مندلينا"

جمعية مراكز غزة الثقافية تنفذ فيلم "علينا يا مندلينا"
رام الله - دنيا الوطن
نفذت جمعية مراكز غزة الثقافية الفيلم الرابع والاخير فيلم "علينا يا مندلينا" وذلك في إطار مشروع " يلاّ نشوف فيلم!" مشروع شراكة ثقافية مجتمعية، الذي تنفذه مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات" وجمعية "عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة" بدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية والصندوق القومي للديمقراطية NED وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.

فيلم "علينا يا مندلينا" يسلط الضوء على قضية مجتمعية خطيرة وهي العقد النفسية التي تلازم الشباب في التضليل والتباهي وتأليف القصص من مواقف عادية وذلك لإظهار ذاتهم أمام زملائهم .

وتلا هذا العرض نقاش وحوار من قبل الاستاذة يارا الصفطاوي، وأكدت على القضية المهمة التي عالجها الفيلم. حيث ساد النقاش جو من تبادل الآراء واختلاف وجهات النظر ما بين مؤيد ومعارض لأفعال الشباب وتصرفاتهم الطائشة.

كما توافقت مجموعة من الحاضرين على أهمية التنشئة الاجتماعية والتربية السليمة كعاملين أساسيين ومهمين في الحد من انتشار مثل تلك المشكلات والتصرفات.

كما كانت هناك مجموعة من وجهات النظر مثل ضعف الشخصية والجفاف العاطفي وعدم الالتزام الديني والاخلاقي من كلا الجنسين أدى إلى تفشي هذه الظاهرة في المجتمع.

وفي النهاية وجه الحضور كلمة شكر وعرفان لمؤسسة شاشات سينما المرأة وجمعية مراكز غزة الثقافية لما تقدمه من عروض مفيدة هادفة تساهم في نشر الوعي الثقافي والمجتمعي لدى أبناء المجتمع المحلي.