عاجل

  • هنية: الفلسطينيون في كل أماكن تواجدهم يقفون اليوم بخندق واحد لمواجهة الصفقة وورشة المنامة

  • هنية: اليوم دول إسلامية وقوى مقاومة تقف بكل شموخ تتحدى أمريكا وتسقط طائراتها

  • هنية: اليوم دول إسلامية وقوى مقاومة تقف بكل شموخ تتحدى أمريكا وتسقط طائراتها

  • هنية: أقول للمجتمعين بمؤتمر المنامة إن مؤتمركم وهم سيتبدد على صخرة صمود الشعب الفلسطيني

الشارقة يفوز على كاظمة الكويتي بنتيجة (25 -19) في انطلاق آسيا للاندية

رام الله - دنيا الوطن
حقق نادي الشارقة الإماراتي انطلاقة قوية بعد تغلبه على نظيره كاظمة الكويتي بنتيجة (25 – 19) أمس الأول، في مستهل مشواره في النسخة الحادية والعشرون من بطولة آسيا للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، التي تقام منافساتها على صالة نادي الكويت بمشاركة 13 فريقا من 11 دولة، خلال الفترة من 20 مارس الجاري ولغاية 1 إبريل المقبل.

وبهذه النتيجة يضمن الشارقة بطاقة التأهل للدور الثاني، ويحصد أول نقطتين في أولى مباريات يد الملك بقيادة المدرب الجزائري سفيان حيواني، ضمن مباريات المجموعة الرابعة التي تضم بجوار الشارقة كل من كاظمة الكويتي والدحيل القطري اللذان التقيا في افتتاح البطولة ايضا وفاز الدحيل بنتيجة (13/ 37). ويلتقي الشارقة مع الدحيل في ختام لقاءات الدور الأول ، الجمعة 22 مارس في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت الإمارات، لتحديد صدارة المجموعة.

وتسيد فريق الشارقة المباراة منذ بدايتها حيث أنهى الشوط الأول متفوقا” بفارق 3 أهداف بنتيجة ( 13 – 10 ) بفضل قوة وخطورة الخط الخلفي للشارقة. وساهم انتهاج كاظمة الكويتي أسلوب دفاع المنطقة المتأخر 6 – صفر، في إبراز نقاط قوة الشارقة، في ظل وجود الرباعي الدولي علي زين وعلي ميرزا ومصباح الصانعي بالإضافة لتألق الحارس محمد آل سالم.
وفي الشوط الثاني واصل « الملك » تفوقه وتمكن من التحكم في إيقاع اللعب باستخدام الدفاع الضاغط لاستخلاص الكرة والاعتماد على الهجمات المرتدة عن طريق الجناح الأيمن كابتن الفريق أحمد هلال وانطلاقات علي ميرزا، وضاحي محمد من الجناح الأيسر، حيث حافظ الشارقة على فارق الـ 4 أهداف طوال فترات الشوط الثاني، واستثمر الشارقة فارق اللياقة البدنية والخبرات المتوفرة لديه في فرض سيطرته على مجريات الشوط لينتهي بنتيجة ( 12 – 9 ).

ودفع مدرب الفريق سفيان حيواني بالحارس المتألق خالد سعيد في الشوط الثاني وقام بإجراء عدد من التغييرات، والتي شهدت أداء متميز من جميع اللاعبين على مدار الشوط الثاني، لتنتهي المباراة لصالح الشارقة بنتيجة (25 – 19).

وحضر المباراة الافتتاحية لنادي الشارقة ممثل الوطن في المحفل الآسيوي، صقر ناصر الريسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بدولة الكويت وسالم عبيد الحصان الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي ونائبه محمد جمعة بن هندي، ومحمد عبيد الحصان رئيس إدارة الألعاب الجماعية بنادي الشارقة، ومحسن مصبح رئيس شركة كرة القدم، وسعيد مطر فيروز، رئيس المركز الإعلامي، وخالد الغانم رئيس مجلس إدارة نادي الكويت الكويتي.

كما شهد اللقاء مؤازرة من الجماهير الشرقاوية التي سافرت لدعم الفريق بالكويت.

ويذكر أن الدور الأول من البطولة اختتم امس ، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الأربع للدور الرئيس وفيه توزع الفرق إلى مجموعتين، ومنها يتحدد طرفا الدور نصف النهائي ومن ثمان النهائي.

ويتأهل النادي الآسيوي المتوج بلقب هذه البطولة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد (سوبر جلوب 2019 ) التي ستقام العام الجاري في المملكة العربية السعودية.