عاجل

  • الجهاد الإسلامي: لم نتلق دعوة رسمية للمشاركة في أي هيئة لمواجهة (صفقة القرن)

  • الجهاد الإسلامي لـ"دنيا الوطن": نحن مع أي هيئة تُشكل لمواجهة (صفقة القرن)

  • الأوقاف: الثلاثاء المقبل قرعة الحج للمحافظات الشمالية

ابو شيخة: مشاركة 170 شخص من ذوي الاعاقة بماراثون فلسطين يؤكد على حقوقهم

رام الله - دنيا الوطن
شاركت جمعية بيت لحم العربية للتأهيل ممثلة ببرنامج التأهيل المجتمعي CBR امس في مأراثون فلسطين الدولي السابع الذي جرى في مدينة بيت لحم وذلك من خلال اشراك الاشخاص ذوي الاعاقة من مجموعات الدعم الذاتي ومنظمات الاشخاص ذوي الاعاقة في محافظتي الخليل وبيت لحم تأكيداً على حقهم في المشاركة الفاعلة في كافة مجالات الحياة دون قيود وعلى قدم المساواة مع اقرانهم في المجتمع.

و شارك ما يزيد عن 170 شخص من ذوي الاعاقة ومرافقيهم في سباق ال 5 كيلو متر معبرين عن ان الشخص ذوي الاعاقة هو مواطن له كافة الحقوق كما تترتب عليه كافة الواجبات مطلقين رسالتهم الى العالم اجمع ان لا قيود مع الارادة ولكن هم بحاجة ان تتاح امامهم الفرص والامكانيات كي يكونوا شركاء في عملية التنمية المجتمعية.

من جانبه اكد عطاالله ابو شيخة مسؤول التوعية والمناصرة في الجمعية العربية على ضرورة اشراك الاشخاص ذوي الاعاقة وإدماجهم في كافة مناحي الحياة وان مشاركة ذوي الاعاقة اليوم هي نتيجة العمل الحثيث مع ادارة المراثون من اجل مشاركة الاشخاص ذوي الاعاقة وتذليل كافة الصعوبات امامهم حيث تعد هذه المشاركة اليوم هي المرة الخامسة على التوالي التي يشارك فيها الاشخاص ذوي الاعاقة ومرافقيهم في هذه الفعاليات.

واكد ابو شيخة على اهمية مواصلة العمل و الاستمرار في مؤازرة ومناصرة ذوي الاعاقة حتى تعزيز وصولهم الى حيث يشاؤون من خلال اشراكهم بفعاليات جماهيرية واسعة تؤكد على حقوقهم وترفع من مستوى وعي المجتمع الفلسطيني اتجاه هذه الحقوق..

و تقدم عطا الله ابو شيخة بالشكر الجزيل من طاقم وادارة برنامج التأهيل المجتمعي لتقديمهم الدعم بكافة اشكاله لمشاركة ذوي الاعاقة في هذه الفعالية كما وشكر ابو شيخة يزن زيت مسؤول العلاقات العامة في الجمعية العربية على التنسيق وتغطية مشاركة ذوي الاعاقة في الماراثون.

التعليقات