عاجل

  • الجزائر بطلاً لكأس أمم أفريقيا بهدف نظيف ضد منتخب السنغال

حنا: نتضامن مع اهلنا في النقب الذين يتعرضون للسياسات العنصرية

حنا: نتضامن مع اهلنا في النقب الذين يتعرضون للسياسات العنصرية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم وفدا من اهالي النقب الذين يقومون بجولة في البلدة القديمة في القدس.

وقد قال المطران في كلمته الترحيبية امام هذا الوفد حيث استقبلهم في كنيسة القيامة في القدس القديمة بأننا متضامنون مع اهلنا في النقب ونعرب عن احتجاجنا واستنكارنا واياكم على سياسة هدم المنازل كما ونتضامن مع اخوتنا الذين يعانون بسبب السياسات الاسرائيلية في النقب .

وأكد هنالك تجمعات سكنية في النقب تعاني من اوضاع معيشية مأساوية وكارثية وهنالك سياسات ممنهجة للتهجير والاقصاء وتدمير المنازل وغيرها من السياسات العنصرية التي تستهدف العرب في النقب ولذلك فإننا نؤكد امامكم مجددا تضامننا وتعاطفنا الى جانب اهلنا في النقب .

ووضع الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس مؤكدا بأن ابناء الشعب الفلسطيني المسيحيين والمسلمين انما يدافعون عن انبل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث الا وهي قضية شعبنا الفلسطيني ، ونحن بدورنا نؤكد امامكم بأننا سنبقى ندافع عن القدس مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات وستبقى فلسطين لابناءها وابناء فلسطين متمسكين بوطنهم وقد قدموا وما زالوا يقدمون التضحيات الجسام من اجل هذه القضية العادلة .

التعليقات