عاجل

  • وزير خارجية بريطانيا: نحاول حل قضية الناقلة الإيرانية (جريس 1) المحتجزة بجبل طارق

مايسة بدوي خلال جولتها الانتخابية: يجب التعاون للارتقاء بمهنة الصيادلة

رام الله - دنيا الوطن
أكد مايسة بدوي مرشح نقابة الصيادلة بالدقهلية تحت السن أن مهنة الصيدلة عانت كثير في الفترة الأخيرة ولابد من التعاون سويا للارتقاء بها وإعادتها لمكانها الطبيعي وإعادة هيبتها، وطالبت بضرورة العمل من أجل إعادة حق الصيادلة المسلوب في كافة المجالات.

وتعهدت «» في حالة فوزها ستعمل بالتنسيق مع النقابة العامة والنقيب إصلاح حال المهنة وإعادة حقوقهم المهضومة من خلال عدة اقتراحات خاصة ملف كثرة عدد الخريجين دون مراعاة سوق العمل بعد افتتاح العديد من الجامعات الحكومية والخاصة، مشيره إلى أن هناك أكثر من ١٦الف خريج حاليا بدون تكليف دون مراعاة سوق العمل وذلك يحتاج موارد مالية بوزارة المالية لتكليفهم رغم الحالة الاقتصاديه الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأضافت أن بعض الصيادلة يتم خداعهم خلال فترة الانتخابات بالوعود البراقة من جانب البعض، ثم يفاجأون بعد ذلك بالواقع المرير، وأضاف: ليس معي عصا سحرية لحل المشاكل المتراكمة للصيادلة ولكننا بالتعاون سويا سنعبر لبر الأمان.

وأشارت إلى أن المعاش الذي يتم صرفه للصيادلة ضئيل جدا ولابد من إعادة النظر فيه، وذلك من خلال تنمية موارد النقابة والبحث عن مصادر دخل جديدة، جاء ذلك خلال لقائها الصيادله بنقابة الدقهلية.

التعليقات