هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة تنظم فعالية بعنوان "يوم في البيئة البحرية"

هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة تنظم فعالية بعنوان "يوم في البيئة البحرية"
رام الله - دنيا الوطن
أختتمت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة مؤخراً، فعالية بعنوان "يوم في البيئة البحرية" في مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية، استهدفت طلبة المدارس ومختلف أفراد وفئات المجتمع، والجهات المشاركة، وزوار المركز، ولاقت تفاعلاً كبيراً من الحضور والزوار.

وقالت سعادة هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة: "حرصنا على تنظيم فعالية يوم في البيئة البحرية، وتعريف الحضور بأهمية ومكانة البيئة البحرية والساحلية في الإمارات، فهي تمثل البيئة الأهم من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، إذ يتركز فيها معظم السكان والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والتنوع البيولوجي، علاوة على كونها مصدراً أساسياً لإنتاج النفط وصناعة تحلية المياه والصيد، وشرياناً رئيسياً للتجارة مع العالم الخارجي".

وهدفت الفعالية إلى المساهمة في تسليط الضوء على البيئة البحرية بدولة الامارات، والتوعية والتثقيف بأهمية الحيوانات والنباتات البحرية، وإبراز أهم العوامل التي تساعد في الحفاظ على البيئة البحرية، وتسليط الضوء على الدور الاقتصادي والسياحي للبيئة البحرية، وإحياء التراث البحري.

وأكدت كليثم المزروعي مسؤول المركز اشتملت الأنشطة التي تم تنفيذها في الفعالية، على ورشة لتصنيف المخلفات تم تخصيصها لطلبة المدارس وتناولت فرز نفايات الشاطئ في الحاويات، وعالم البحار بتقنية 360 ͦ، وهي عبارة عن نظارة محاكاة الواقع الافتراضي لما تحت البحار. 

وقد تنوعت طبيعة المشاركات للجهات والهيئات في الفعالية، وشكلت قيمة مضافة للحدث الذي لاقى تفاعلاً حيوياً لافتاً من قبل الحضور والجمهور الذي أعرب عن تقديره لجهود وبرامج الهيئة.

وشاركت في الفعاليات جهات عدة، هي: مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية، وقسم البحوث والدراسات في هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، وإدارة الاستدامة البحرية في الهيئة، ومتحف التاريخ الطبيعي والنباتي، ومربى الشارقة للأحياء المائية، ومعهد الشارقة للتراث، ودائرة الموانئ البحرية والجمارك في الشارقة.