مباشر | لقاء مع والد ووالدة الطفل المفقود في مدينة رفح

عبدالعال لبومبيو: شعبنا ليس مكسر عصا

عبدالعال لبومبيو: شعبنا ليس مكسر عصا
رام الله - دنيا الوطن
شكك مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبدالعال في نجاح جولة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للمنطقة.

وقال خلال لقاء سياسي نظمه "إئتلاف شباب 14 فبراير" تحت عنوان "من البحرين إلى فلسطين .. لا للتطبيع " إن ثورة شعب فلسطين جزء من أمة عربية وإسلامية، وقضيته ما زالت حاضرة في وجدان شعوبها مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني ليس "مكسر عصا" المنطقة.

وإستطرد قائلا نؤكد للزائر الأمريكي الثقيل للعاصمة بيروت أننا لسنا "الهنود الحمر" مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني أكثر من 13 مليوناً، نصفه في الوطن، ونصفه الاخر لاجئ يصر على حق العودة وإستعادة وطنه فلسطين، وغير ذلك هو "حلم إبليس بالجنة".

وأضاف قائلا إن الإدارة الأمريكية تستفز ضمير أحرار هذه الأمة عندما تضع شعب فلسطين في مرجل يغلي قابل للإنفجار الشامل ضد الإحتلال وفلسطين ليست وحيدة بل لديها الأحرار والغيارى كأمثالكم.

 وأشار أن لدى الشعب الفلسطيني جيل جديد، جيل البطولة والمقاومة، جيل عمر أبو ليلى بطل سلفيت ورفاقه الشباب، ومنهم القادر على تحويل المشاريع الأمريكية حرث في البحر.

 وحول التطبيع قال عبدالعال إن المنحاز للقضية العادلة لا يمكن أن يكون مع التطبيع لأنه يمكن أن تكون في جبهة واحدة مع إسرائيل وفلسطين في وقت واحد.

 وختم مداخلته بالتأكيد على مقاومة سياسة التطبيع الراهنة مؤكداً "أننا بذلك ندافع عن ذاتنا ونصون تاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا" مشيرا إلى أن التطبيع يطال الوجود ذاته، بخدمته المشروع الرجعي الصهيوني الإمبريالي .

التعليقات