إعمار تنظم أيام طبية مجانية لفحص السمع والنطق والبصر بخانيونس

إعمار تنظم أيام طبية مجانية لفحص السمع والنطق والبصر بخانيونس
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل أياما طبية  مجانية في مجال فحص "السمع و النطق والبصر" وذلك لأطفال الرياض بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكر رئيس الجمعية د.رامي الغمري ان جمعيته تنفذ أياما طبية مجانية  متخصصة في مجال فحص السمع والنطق والبصر بهدف الوقاية والكشف المُبكر لأي مُشكلة في السمع والنطق والبصر، و تعزيز صحة وسلامة الأطفال؛ والتي ترتبط بشكل كبير بمُستواهم الأكاديمي.

وأوضح الغمري ان فريق التأهيل  بمَركزَي بسمة للسمعيات والتخاطب وبَصريات غزة التابعان للجمعية  نظم يوما طبيا بالتعاون مَع مُؤسسة تامر للتعليم المُجتمعي في روضة الياسمين بمخيم خان يونس ويوم طبي تخصصى اخر في روضة اسناد بخزاعة شرق خانيونس.

وأكد الغمري ان  مَركز البصريات التابع لجمعيتة  قدم خدماته لأكثر مِن 400 مُستفيد خلال شهر فبراير الماضي، ونظم عِدّة أيام طبية مَجانية لفحص البصر؛ كانَ آخرها في مَنطقة "المَواصي" وهي مِن المَناطق المُهمَّشة التي تقع غرب مُحافظة خان يونس، بالإضافة لفحص مجموعة مِن رياض الأطفال في مناطق مُختلفة مِنَ المُحافظة، كما تم تنفيذ العشرات مِن جلسات العلاج البصري للمُراجعين مِن مُختلف الفئات العمرية في المركز.

ومِنَ الجدير ذكره أنَّ مركز بصريات غزة يُقدم خدمات نوعية ومُميزة باستخدام أجهزة طبية حديثة في مَجال تقييم وتشخيص وعلاج المشاكل البصرية والوظيفية لا سيما في مَجال الكَسَل الوظيفي في العين، كما يَتم في المركز تركيب نظارات طبية بأسعار رمزية وجودة عالية.