رئيس اتحاد المزارعين الفلسطينيين يتلقي بوزير الزراعة الاردني

رئيس اتحاد المزارعين الفلسطينيين يتلقي بوزير الزراعة الاردني
رام الله - دنيا الوطن
التقى رئيس إتحاد المزارعين الفلسطينيين رأفت الخندقجي ومدير الإتحاد عباس ملحم وعدنان خدام رئيس إتحاد مزارعي وادي الأردن اليوم بوزير الزراعة الأردني المهندس إبراهيم شحاحدة وبحضور وزير الزراعة الأسبق أحمد الخطاب في مقر مكتب الوزير في عمان اليوم الخميس 21/3/2019.

وأكد الوزير على عمق العلاقة بين الأردن وفلسطين ودعم وزارة الزراعة لكافة الجهود الرامية إلى دعم وحماية مزارعي فلسطين وتذليل العقبات أمام تسويق المنتجات الزارعية الاردنية والفلسطينية.

وأكد الوزير على ضرورة وضع آليات واضحة وواقعية من أجل تفعيل الشركة الأردنية الفلسطينية للتسويق الزراعي. 

وتم الإتفاق أن يقوم اتحاد المزارعين الفلسطينيين وإتحاد وادي الأردن بتقديم مقترح ودراسة توضح آلية عمل هذه الشركة لخدمة القطاع الزراعي في الأردن وفلسطين، على أن يتم تقديم هذه الدراسة المقترحة لوزارتي الزراعة الفلسطينية والاردنية بهدف الإستناد إليها في تفعيل الشركة المشتركة كما جاء في مذكرة التفاهم السابقة الموقعة عام ٢٠١٣. 

من جهته أطلع رئيس إتحاد المزارعين الفلسطينيين الوزير على أخر التطورات الزراعية في فلسطين والتحديات التي يواجهها المزارعين في التصدي لهجمات المستوطنين وجيش الإحتلال الاسرائيلي. 

كما وعبر عن شكره للوزير على كرم وحسن الإستقبال ووجه دعوة لوزير الزراعة الأردني ورئيس إتحاد وادي الاردن لزيارة فلسطين من أجل الإطلاع على أوضاع المزارعين وتفعيل الشراكة الزراعية بين البلدين.