رئيس سلطة المياه يفتتح مشاريع مائية تطويرية في محافظة طولكرم

رئيس سلطة المياه يفتتح مشاريع مائية تطويرية في محافظة طولكرم
رام الله - دنيا الوطن
افتتح رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم مشروع تأهيل شبكة مياه قفين بتمويل من الميزانية التطويرية لسلطة المياه بمبلغ يزيد عن ٣ ملايين شيكل، حيث يعمل المشروع الذي تم الانتهاء منه على توسيع شبكة المياه القائمة لتشمل الاحياء والمساكن غير الموصولة بشبكة المياه وعلى تحسين توزيع مياه الشرب في البلدية والتخلص من الانابيب الزراعية ، الى جانب العمل على تقليل نسبة الفاقد بعد ان تم استبدال العديد من انابيب المياه المهترئة والقديمة.

ثم توجه رئيس سلطة المياه والطاقم المرافق إلى منطقة باقة الشرقية والنزلات، لتفقد العمل في مشروع الصرف الصحي الذي يتم تنفيذه في منطقة باقة الشرقية والنزلات الشرقية والغربية والوسطى ونزلة عيسى وزيتا الذي يتم تنفيذه من خلال برنامج الامم المتحدة الانمائي بتمويل هولندي بقيمة 6.7 مليون دولار ويزيد طول خطوط الصرف لصحي التي سيتم تنفيذها عن 30 كم طولي ومحطتي ضخ ومن المتوقع الانتهاء منه في العام 2020.

واختتم م. غنيم زيارته التفقدية في بلدية علار حيث التقى رئيس واعضاء المجلس البلدي ورؤساء المجالس في منطقة الشعراوية حيث استمع م. غنيم الى احتياجات بلدية علار والمناطق المجاورة من مشاريع لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي، كما تم اطلاعهم على خطط سلطة المياه لتحسين خدمات الصرف الصحي في المنطقة، حيث الانتهاء من تأهيل شبكة مياه في دير الغصون بقييمة 4 مليون شيكل.

ويجري العمل على التحضير لعطاء تصميم شبكات صرف صحي تغطي عتيل وعلار وصيدا ودير الغصون وقفين كجزء من خطة سلطة المياه لحل مشكلة الصرف الصحي في منطقة الشعراويةـ علما ان الحكومة الفلسطنية خصصت مبلغ 25 مليون شيكل لاقامة محطة معالجة تخدم الجزء الشمالي من منطقة الشعاروية، ويجري العمل لايجاد تمويل بقيمة 20 مليون دولار لتنفيذ مشروع صرف صحي في الاجزاء غير المخدومة في منطقة الشعراوية.