الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج تطلق مبادرة حول مسيرات العودة

الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج تطلق مبادرة حول مسيرات العودة
رام الله - دنيا الوطن
قال المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج إنه "تابع الأحداث التي شهدها قطاع غزة لاسيما بين من جمعتهم مسيرات العودة الكبرى والغرفة المشتركة وذلك بعد الإنجازات الهائلة التي تحققت من خلال الهيئة العليا لمسيرات العودة والغرفة المشتركة."

واعتبر المؤتمر الشعبي أن "الأحداث التي جرت وتداعياتها من شأنها أن تهدِّد هذه الإنجازات، وتهدد استمرارية مسيرات العودة، خصوصاً وهي تُقبِل على الاحتفال بمضي عام عظيم ومشهود على استمراريتها."

وقال المؤتمر إنه يلحظ "اشتداد وطأة الحصار الجائر على شعبنا في قطاع غزة الرامي لقهره وكسر إرادته، وهو ما يفرض تعزيز الجبهة الداخلية وصوًن كرامة أبناء شعبنا في هذا الظرف العصيب". وحثّ المؤتمر على معالجة القضايا المطلبية وأية خلافات من خلال الحوار الداخلي في اطار الهيئة العليا لمسيرات العودة الكبرى و بروح العدالة و المسؤولية الوطنية.
وأهاب المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بكل أطراف الهيئة العليا لمسيرات العودة أن تتدارك الخطر بالإسراع إلى حوار جادّ من أجل إصلاح ذات البيْن والعودة إلى الوحدة لمواصلة مسيرات العودة الكبرى وتعزيز روح المقاومة، داعيا   إلى التوصّل إلى شراكة حقيقية في إدارة شؤون القطاع وقيادة مسيرات العودة الكبرى.

وقال ان "هدفنا هو دعم مسيرات العودة  ودعم صمود أهلنا في قطاع غزة و كل نضالات شعبنا الفلسطيني نحو التحرير المنشود."

وذكر بأن رئاسة الهيئة العامة والأمانة العامة في المؤتمر الشعبي تتدارس التقدّم بمبادرة لإجراء هذا الحوار إذا ما وافقت الجهات المعنية عليها.  
                                                     

التعليقات