جدة تحتضن أهم المعارض المختصة في الأمن والسلامة

رام الله - دنيا الوطن
تنطلق فى الفترة من 9 – 11 شعبان 1440هـ فعاليات النسخة الثالثة من معرض الأمن والسلامة والحماية من الحرائق "إنترسك السعودية 2019" بشعار " السلامة والحماية المدنية والتقنية...حلول تكاملية مستقبلية " برعاية معالى الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، مدير عام الدفاع المدني فى المملكة العربية السعودية ، ومشاركة أكثر من .... عارض من .... دولة، يقدمون أحدث التقنيات والحلول في مجال الأمن والسلامة على مساحة 11.000 متر مربع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد صباح الخميس في هيلتون جدة بحضور العقيد الدكتور عبدالعزيز الزهراني، مدير الادارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة وعصام عبداللطيف المجلد، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الحارثي وناثان لويد، الرئيس التنفيذي للعمليات لميسي فرانكفورت و و جمع من ممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وأكد العقيد الدكتور عبدالعزيز الزهراني، مدير الادارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة أن المعرض يُقام بالتعاون بين وزارة الداخلية السعودية، ممثلة بالمديرية العامة للدفاع المدني والقطاعات الأمنية ذات العلاقة، وأن الإدارة العامة للدفاع المدني تعد شريكاً رئيساً في المعرض منذ دورته الأولى والذي يعد من أكبر معرض تجاري لصناعة الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق بالعالم.

وقال " “دعمت الادارة العامة للدفاع المدني هذا المعرض للسنة الثالثة على التوالي، لأننا نرى أن المعرض يضيف قيمة عظيمة لصناعة الأمن في السعودية. وإن زيادة عدد العارضين المشاركين عاماً بعد عام تؤكد على مدى اهتمام وتقدير الصناعة العالمية للأمن والسلامة والوقاية من الحرائق لمعرض إنترسك ونتطلع لدورة ناجحة في 2019م”

وأوضح قائلاً : " ان نظم الأمن والحماية وأمن تقنية المعلومات والبنية التحتية اصبحت من أولويات الحكومات على مستوي العالم، وقد زاد توجه المملكة العربية السعودية فى الاونة الأخيرة، نحو تطبيق الوسائل وطرق الحماية المتطورة واعتماد أجهزة إلكترونية يمكنها الكشف عن التهديدات والمخاطر الأمنية قبل وقوعها وذلك في ظل تزايد الوعي العالمي بضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية اللازمة."

وأضاف مدير الادارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة "نحن سعداء بالشراكة في هذا المعرض الاستثنائي الذي سيجمع أبرز المختصين في قطاع الأمن الوطني والوقاية وإدارة الأزمات ومزودي الحلول والتقنيات تحت مظلة واحدة، مما يعكس الأهمية المتزايدة لهذا القطاع بالنسبة لكافة دول العالم وللمملكة العربية السعودية التي تعمل على تحقيق رؤيتها 2030 في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتطوير خدمات الأمن والسلامة"

وفى كلمته قال ناثان لويد، الرئيس التنفيذي للعمليات في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة لمعرض إنترسك السعودية بالتعاون مع الحارثى للمعارض:" ان استضافة المملكة العربية السعودية لمعرض أنترسك يؤكد اهتمام وحرص حكومة المملكة العربية السعودية بالأمن والسلامة على تعزيز تعاونها مع القطاع الخاص في مجال الوقاية من مختلف المخاطر التي تؤثر على الأمن والسلامة، مشيراً إلى أن المعرض سيسهم في تعزيز الوعي بأفضل الممارسات العالمية في مجال الأمن الوطني، ومواكبة أحدث التقنيات عبر تبادل المعرفة والتفاعل مع الخبراء".

من جانبه افاد عصام عبداللطيف المجلد، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الحارثي بأهمية إقامة هذا المعرض العالمي فى السعودية، وقال: " يسعدنا أن نكون شركاء فى هذا المعرض العالمي لإبراز مكانة المملكة على المستويين الإقليمي والدولي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وعلى مدى سنوات عديدة لعب إنترسك دوراً بارزاً في تشكيل صناعة الأمن حول العالم. وليس من قبيل المصادفة أن السعودية يقام فيه أهم معرض للأمن في العالم."

ويقام المعرض على مساحة إجمالية تصل إلى000 11 متر مربع منها 8000 متر مربع مساحات داخلية بالإضافة إلى 3000متر مربع مساحات خارجية لعرض أحدث آلاليات والمعدات الضخمة. وينقسم المعرض إلى قسمين رئيسيين متخصصين للمنتجات وهي: قسم ألامن والسالمة، وقسم مكافحة الحريق.

ويصاحب المعرض منتدى رفيع المستوي تحت عنوان السلامة والحماية المدنية والتقنية... حلول تكاملية مستقبلية، ويستمر برنامج المنتدي لمدة ثلاثة أيام ويشارك فيه نخبة من خبراء ألامن، السلامة، ألامن الصناعي، استجابة الطوارئ، ألامن السيبراني من مختلف الجهات الحكومية والمنضمات والشركات والمؤسسات المتخصصة لمناقشة أهم التحديات والمخاطر المحتملة لقطاعات ألامن والسلامة ومكافحة الحريق بمختلف أنواعها وسبل تطويرها وتعزيز مستوياتها وتوفير الحلول الفعالة، وكذلك مناقشة أهم الاحتياجات الحالية والمستقبلية. ومن الفعاليات المصاحبة الترفيهية مسابقة المخترعين و وتحدي رجال الإطفاء وركن رسم الاطفال.