مركز يبوس الثقافي والمعهد الوطني للموسيقى في القدس

رام الله - دنيا الوطن
ضمن فعاليات الدورة الخامسة من " ليالي القدس" التي تنظمها المراكز الفنية المكونة لشبكة فنون القدس "شفق"، وفي سياق التشبيك الحيوي والفعال بين المراكز المنضوية في "شفق" ينظم مركز يبوس الثقافي والمعهد الوطني للموسيقى أمسيتين موسيقيتين خلال الأسبوع الأخير من شهر آذار.

الأمسية الأولى ستكون في  يوم الخميس 21/ 3/ 2019  لفرقة القدس للموسيقى العربية ، بعرض غنائي موسيقي بعنوان "عيشة الحرية".  وذلك في الساعة  السابعة مساء، في مركز يبوس الثقافي بقاعة فيصل الحسيني.

 وقد تأسست فرقة القدس للموسيقى العربية بمناسبة القدس عاصمة الثقافة العربية عام 2009 كأول إنتاج احترافي موسيقي في مدينة القدس. وتتكون من أساتذة وطلبة المعهد الوطني للموسيقى من قسم الموسيقى العربية. وشاركت في العديد من المهرجانات والفعاليات المحلية والعربية والعالمية.

أما الأمسية الغنائية الثانية من أمسيات " ليالي القدس 5 " فستكون في يوم الجمعة 22/ 3/ 2019  لفرقة مقامات القدس، وستقدم عرضاً غنائياً بعنوان "موطني" ، وذلك في الساعة  السابعة مساء، في مركز يبوس الثقافي بقاعة فيصل الحسيني.

وفرقة مقامات القدس هي فرقة الطلبة المتقدمين في المعهد الوطني للموسيقى في القدس ويقود تدريباتها الأستاذ موسى عباسي وتقدم برنامجين موسيقيين في كل عام.

الدخول مجاني للأمسيتين، ولجميع فعاليات "ليالي القدس" .

ويتم الحصول على بطاقات الدخول عبر الإتصال بمركز  يبوس الثقافي ، هاتف رقم: 5456700 ، والمعهد الوطني للموسيقى ، هاتف  رقم: 6262320. أو من خلال التوجه الى الموقعين لاستلام البطاقات.

يذكر أن الامسيتين بدعم من وبالتعاون مع:  الاتحاد الأوروبي ، الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، ومؤسسة التعاون،  والقنصلية السويدية ، ومركز تطوير المؤسسات، وأوفيد والشركاء الثقافيون مجموعة الاتصالات وإبيك ومؤسسة منى وباسم حشمة .