طفل ينتقم لحيوانه الأليف بطعن والدته حتى الموت

طفل ينتقم لحيوانه الأليف بطعن والدته حتى الموت
تعبيرية
اعتقل رجال الشرطة في شرق الصين، طفل يبلغ من العمر 12 عاما، وذلك بعدما أقدم على طعن والدته حتى الموت، انتقاما منها لقتلها كلبه.

وبحسب ما قالته جارة العائلة لـ"Red Star News"، فإن والدة الطفل التي تدعى يانغ، كانت صارمة معه، لكنه كان يحب حيوانه الأليف ويلعب معه طوال اليوم، الأمر الذي أغضب والدته ودفعها لقتل الكلب.

وأوضحت "بكين نيوز"، أنه نشبت مشادة حامية بين الطفل ووالدته بعدما قتلت الكلب، فدخل إلى المطبخ والتقط الساطور وأخذ يطعنها به حتى ماتت وذلك مساء يوم السبت الماضي، لتعثر الشرطة على الصبي يوم الاثنين في أحد المطاعم وتقوم بإلقاء القبض عليه.

وقال موظفو المطعم الذي عثر على الطفل به، إنه طلب كوبا من الماء وأكل البسكويت الذي أحضره، كما كانت لديه حقيبته المدرسية.

يذكر أنه بموجب القانون الصيني لا يمكن محاكمة الصبي، حيث لا يمكن تحميل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا مسؤولية جنائية، فيمكن توقيف الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و16 سنة بتهمة ارتكاب جرائم مثل القتل والسرقة والاغتصاب.

ولا تقبل المرافق الإصلاحية للأحداث سوى المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاما.

وكان صبي يبلغ من العمر 12 عامًا ويعيش في قرية في مقاطعة هونان، طعن والدته بأكثر من 20 طعنة بواسطة الساطور في شهر ديسمبر الماضي، وصدم الجميع بعدما تم إطلاق سراح الطفل بعد 9 أيام لأنه لا يمكن محاكمته.

ودفعت أوجه التشابه بين الحالتين رواد الإنترنت إلى مطالبة الحكومة بمراجعة النظام القانوني الحالي، للتعامل بشكل أفضل مع قضايا جرائم الأحداث.

التعليقات