عاجل

  • فتح: أبلغنا الفصائل وحماس نيتنا تنظيم مهرجان انطلاقة بغزة وننتظر الرد

في اليوم العالمي للسعادة.. كيف تجعل منزلك أكثر بهجة وراحة؟

في اليوم العالمي للسعادة.. كيف تجعل منزلك أكثر بهجة وراحة؟
توضيحية
المنزل.. الملاذ الآمن بعد يوم طويل من العمل أو الجامعة، ولا بد أن يمنحك نوعًا من السعادة والإيجابية لتهدئة الأعصاب من الضغوطات.

وفي اليوم الذي يحتفل به العالم بالسعادة، نشرت مصراوي طرق وأساليب بسيطة في منزل ليكون أكثر راحة وبهجة، وفق ما قالته مهندسة الديكور المنزلي خلود الأصيلي:

الشموع:

من الأفكار المميزة للديكور بين الطاولات المنزلية بدلًا من"الفازات". عليك بوضعها بين أركان المنزل لتعطي ضوءًا خافتًا يحافظ على العين.

وهناك أنواع من الشموع منها التي تفوح بعطور مميزة لتجدد طاقة المنزل وإعطاء جو رومانسي وهادئ.

الورود والأزهار:

يمكن أن تبرز بعض الزهور والورود سواء الطبيعية أو البلاستيكية -حسب الإمكانية المادية- ببعض أركان المنزل، ويمكن تعليقها على الحائط أو وضعها في البلكونة إذا كان النبات غير ظلي، والورود على الطاولات المنزلية.

الإضاءة:

وجود إضاءة مريحة للعين ضرورة ملحة، ويفضل دائماً اللون الأبيض المصفر"waram white" ، والابتعاد عن اللون الأصفر العادي والأبيض "النيون" الذي يعطي الشعور بالعصبية، بينما الأصفر فقط يزيد من حرارة الجو المحيط، والابتعاد عن الإضاءات الملونة مثل الأحمر والأزرق وغيرها.

ووجود مصابيح بإضاءات خافتة بسيطة أو ستائر ضوئية للحائط تعطي نوعًا من الراحة للعين، لتخلد في نوم هادئ، وفورا لا تتذكر جميع مشاكلك.

الستائر والسجاد:

يفضل دائمًا أن تكون الستائر باللون الأبيض أو "الأوف وايت"، لتعطي العين مساحة وراحة، وتجذب نهارًا ضوء الشمس، عكس البيوت المظلمة ليلًا ونهارًا تكون أكثر كآبة.

أما السجاد والكليمات الأرضية لا بد أن تكون باللون المناسب للون العين مع الأثاث المنزلي، مثل الأنتريه أو السفرة. مع ضرورة التنظيم والتنظيف الدائم للشعور بالراحة.

اللون وإكسسوارات الحائط:

لوجود أجواء مرحة في المنزل يفضل دائماً أن تكون ألوان الحوائط غير مبالغ فيها، مثل الأحمر أو الأسود أو الأصفر، ويفضل دائمًا الدرجة البيضاء المضاف إليها جزء بسيط من "الأوف وايت"؛ لتعطي لونًا متوسطًا بينهما.

ومن الألوان الجديدة والمريحة أيضا، الرمادي الفاتح ويضاف إليه الأبيض ليعطي لون السماء الهادئ.

وضع بعض الإكسسوارات على الحائط لتبرز ذكرى محددة من خلال تابلوه أو هدايا على أرفف أو مُعلقة، لتذكرك بالأيام السعيدة في حياتك.

التعليقات