لجان العمل النسائي ينظم احتفالا للمسنات في قطاع غزة

لجان العمل النسائي ينظم احتفالا للمسنات في قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة الحادي والعشرين من آذار «يوم الأم»، نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني-الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - في فرع الشيخ رضوان بمحافظة غرب غزة، بالتعاون مع فريق رسالة خير الشبابي، اليوم، احتفالاً للمسنات في مركز الوفاء للمسنين بمدينة الزهراء جنوب مدينة غزة.

وشارك في الحفل مسؤول اتحاد لجان العمل النسائي وعضو اللجنة المركزية للجبهة الرفيقة اريج الأشقر، ومسؤول المنطقة القطاعية بفرع الشيخ رضوان سامية سحويل والعديد من كوادر النسائية بالفرع.

بدورها، أكدت الرفيقة الأشقر على أهمية رعاية المسنين الذين قدموا للوطن مناضلين ومناضلات في الدفاع عن الحقوق الوطنية الفلسطينية، وقدموا التضحيات الجسام، مشيرة إلى أن الأمهات الفلسطينيات يعرفن بالعطاء المتواصل في مختلف مجالات الحياة، وأن كثيراً منهن احتل مواقع الريادة في مجالات علمية وثقافية واجتماعية.

ومن جانبه، اوضح مدير مستشفى الوفاء لرعاية المسنين نسمان العشي أنه واجب علينا خدمات المسنات، فنحن نقدم لهن الخدمات ونعطف عليهن، ونُشعرهم بأنهم جزء من المجتمع ونحاول قدر الإمكان تعويضهن على ما فقدوه».

وقال العشي: «علينا أن نغرس في الأطفال حُب أباءهم وأمهاتهم، كي يكونوا أوفياء لهم في كبرهم، ويوفروا لهم حياة اجتماعية ونفسية وصحية كريمة».

وفي هذا السياق، دعت الرفيقة سحويل وزارة التنمية الاجتماعية بتوفير الرعاية الاجتماعية لهؤلاء المسنين والمسنات خصوصاً في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها قطاع غزة، وتدني مستويات المعيشة».

وشددت على ضرورة العيش والحياة الكريمة لهؤلاء المسنات في مراكز الإيواء في القطاع، لدورهن الوطني والاجتماعي وتضحياتهن الجسام. داعية المؤسسات الخيرية المحلية والدولية لمواصلة حمل رسالة العطاء والوفاء للمسنات والمسنين.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الترفيهية، والغنائية بتفاعل من المسنات، لإسعادهن وإدخال الفرحة إلى قلوبهن.