بيه آند جي تحدد هدفاً جديداً لتوفير 25 مليار لتر من مياه الشرب النظيفة

رام الله - دنيا الوطن
تحتفل شركة "بروكتر آند جامبل"، في إطار اليوم العالمي للمياه، بتحقيق هدفها لعام 2020 المتمثل في توفير 15 مليار لتر من مياه الشرب النظيفة، من خلال برنامج مياه الشرب الآمنة للأطفال ("سي إس دي دبليو") غير الربحي الخاص بها. وتعمل "بروكتر آند جامبل" حالياً على تسريع وتيرة جهودها للمساعدة في تزويد عدد أكبر من الأفراد بمياه الشرب النظيفة من خلال توفير 25 مليار لتر - ما يعادل أكثر من 100 مليار كوب من المياه - في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2025.

ومنذ إطلاق البرنامج في عام 2004، عملت "بروكتر آند جامبل" عن كثب مع شبكة تضمّ أكثر من 150 شريك لنشر الوعي تجاه أزمة المياه العالمية وتوفير المياه للأسر في أكثر من 90 دولة، عبر القيام بعملية تنقية بسيطة ابتكرها عالم الغسيل في شركة "بروكتر آند جامبل". باستخدام رزمة واحدة فحسب، ودلو، وعصا وقطعة قماش نظيفة، أصبح من الممكن تحويل 10 لترات من المياه القذرة، التي قد تكون قاتلة، إلى مياه نظيفة صالحة للشرب في غضون 30 دقيقة فحسب.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يفتقر حوالى 844 مليون شخص في العالم من مياه الشرب النظيفة. وتقدّر منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" أن النساء والأطفال يمضون 40 مليار ساعة من الوقت كل عام في جمع ومعالجة المياه التي غالباً ما تكون ملوثة. هذا وأولت الأمم المتحدة الأولوية لمعالجة هذه المشكلة، محققة بذلك الهدف رقم 6 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الرامي إلى تأمين المياه النظيفة والنظافة الصحية المناسبة للجميع بحلول عام 2030.

وحتى اليوم، تساهم الجهود التي تبذلها "بروكتر آند جامبل" لتوفير المياه النظيفة، في تحويل المجتمعات من خلال تحسين الصحة العامة وتمكين التعليم وزيادة الفرص الاقتصادية.

وقال دايفيد تايلور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "بيه آند جي"، في هذا السياق: "نحن نفخر بتمكننا من تحقيق هذا الإنجاز المتمثل بتوفير 15 مليار لتر من مياه الشرب النظيفة. وقد استلهمنا هذه الفرصة في سبيل ترك أثر أكبر وتحقيق هدفنا الجديد". وأضاف: "ساعدت هذه التكنولوجيا، التي من شأنها تغيير حياة الأشخاص، عدة عائلات على مدى الأعوام الخمسة عشر الماضية. كما أننا نتوق إلى تقديم المزيد من المساعدة في الأعوام القادمة".

هذا وتتعاون "بروكتر آند جامبل" مع "ناشيونال جيوغرافيك" لمرة أخرى هذا العام للاحتفال باليوم العالمي للمياه ومشاركة قصص خمسة "أبطال المياه" - الذين يعملون يومياً، بشكل فردي أو جماعي مع "بيه آند جي"، للمساعدة في حل أزمة المياه. ويمثل أبطال المياه أربعة من أهم شركاء "بروكتر آند جامبل"، ويشملون كلاً من:

·       باتريسيا هيتون، ممثلة حائزة على جائزة "إيمي" وسفيرة منظمة الرؤية العالمية "ورلد فيجن"

·       كارولين مايلز، الرئيس والرئيس التنفيذي لمنظمة "أنقذوا الأطفال"

·       جيه بيه سواريز، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية، لدى "وول مارت" العالمية

·       جوب واسونجا، مدير المشاريع، في منظمة "كير إنترناشيونال" في كينيا

·       أليسون تامون كامفويس، قائد برنامج مياه الشرب الآمنة للأطفال "سي إس دي دبليو"، في "بيه آند جي"

وستتعاون "بروكتر آند جامبل" مع هؤلاء الشركاء بالطرق التالية:

·       ستستخدم شركة "ورلد فيجن"، التي ترتكز على ملياري لتر من المياه يتم توفيرها فعلياً، حزم "بيه آند جي" لاعتمادها كحل لسد العجز في المياه في الحالات الطارئة لأكثر من مليون شخص في أكثر من 15 دولة في إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.

·       ستوفر منظمة "أنقذوا الأطفال"، التي تحيي الذكرى المئوية على تأسيسها في عام 2019، 100 مليون لتر من المياه النظيفة للأسر المتضررة من الكوارث الطبيعية والحالات الطارئة في إثيوبيا.

·       ستدعم شركة "وول مارت" العالمية هذا البرنامج لتوفير 100 مليون لتر من المياه النظيفة من خلال الحملة في المتاجر التي تشمل عملية شراء واحدة = لتر واحد من المياه في عام 2019.

·       ستحتفل منظمة كير بـمرور 15 عاماً من الشراكة مع شركة "بروكتر آند جامبل" من خلال توسيع برنامج مياه الشرب الآمنة للأطفال "سي إس دي دبليو" في كينيا للوصول إلى أكثر من 100 ألف شخص في المدارس والعيادات، مع الاستمرار في دعم جهود الاستجابة للحالات الطارئة والتثقيف الصحي التي تدعم 300 ألف شخصاً في إثيوبيا.