أجكو تُعلن عن شراكة استراتيجية مع سولينفتيك

أجكو تُعلن عن شراكة استراتيجية مع سولينفتيك
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة "أجكو" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: AGCO)، وهي شركة رائدة عالميّاً في مجال تصنيع وتوزيع المعدات والحلول الزراعيّة، عن شراكة تجاريّة وتقنيّة مع "سولينفتيك"، وهي شركة رائدة عالميّاً في مجال تطوير وتوزيع الحلول الرقميّة الزراعية. وبموجب هذه الشراكة سيتمتّع عملاء "أجكو" بإمكانية الوصول المباشر إلى حافظة "سولينفتيك" من الحلول بما في ذلك الحواسيب، ومحطات الطقس، ومستشعرات التربة، وشبكات القياس عن بعد، والخوارزميات التي تعود ملكيّتها إلى الشركة، والتوليد بالوقت الفعلي للرؤى القابلة للتطبيق لتعزيز الكفاءة التشغيلية والكفاءة الزراعية. وستُطلق الحلول الجديدة في البرازيل مطلع عام 2019 لمزارعي قصب السكر، وحبوب الصويا، والذرة، والقطن، وستُطلق في الولايات المتحدة الأمريكية لدورة حبوب 2020 لمزارعي الذرة وحبوب الصويا. وستُكمِّل عروض "سولينفتيك" حلول الأساطيل والمزارع المتوافرة بالفعل من خلال حافظة "فيوز" للزراعة الذكيّة من "أجكو".

وقدّمت "سولينفتيك"، على مدى 11 عاماً، حلولاً لعملائها الذين يلتقطون ويعالجون البيانات بالوقت الفعلي وعبر الإنترنت، مع التركيز على تحسين المنظومة التشغيلية الواسعة في المزرعة. وتتألف حلول "سولينفتيك" من طبقات مختلفة من الأجهزة، والاتصالات اللاسلكيّة، والبرمجيات الشائعة على صعيد المحاصيل والمناطق. وعلى رأس هذه الطبقات، قامت "سولينفتيك" بتطوير حزمة واسعة من البرمجيات وحلول الخوارزميات التي توفّر حلولاً لتحديات مهمة لجميع أنواع المحاصيل والمناطق. وأسهمت هذه الحلول بتحسين الكفاءة التشغيلية، وكسبت "سولينفتيك" بفضلها على 60 في المائة من سوق قصب السكر في البرازيل.

وقال ريناتو هيرز، مدير الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في "سولينفتيك"، في هذا السياق: "تشرفنا وتسرّنا فرصة العمل مع ’أجكو‘. ويُمكننا معاً أن نُحدث تأثيراً إيجابيّاً على إنتاج الغذاء على صعيد عالمي. ومن خلال التكنولوجيا، يُمكننا تحقيق المزيد بمجهود أقلّ من منظور اقتصادي وبيئي واجتماعي".

وتُعدّ شراكة "أجكو" مع "سولينفتيك" إحدى وظائف مقاربة "فيوز" المفتوحة للزراعة الذكيّة، التي تشمل نموذج شراكة شفاف يتيح حريّة ومرونة للمزارعين في خيارات الآليّات وإدارة المزارع والبرمجيات الزراعية، ومزودي الخدمات. وصرّح كريس رودز، مدير قسم تطوير الأعمال لـ"جلوبال فيوز" من شركة "أجكو"، قائلاً: "يسرّنا أن نضيف هذا الحلّ المبتكر الموثوق لشبكة ’فيوز‘ العالميّة وأن نواصل جهودنا لتزويد المزارعين بخيارات لتحسين كفاءة العمليّات في مزارعهم. وسيكون هذا المصدر قيّماً بالنسبة لعملائنا في أمريكا الجنوبيّة بشكلٍ مباشر، ولكنّنا أيضاً نتطلّع إلى التوسّع معهم إلى أجزاء أخرى من العالم خلال الأعوام المقبلة". وبالإضافة إلى ذلك، ستناقش "أجكو" و"سولينفتيك" طرق دمج حافظة "سولينفتيك" في برنامج حلول المزارع التي تمّ إطلاقها حديثاً في أمريكا الجنوبيّة والاندماجات الممكنة وواجهات برمجة التطبيقات مع منتجات "فيوز" الأخرى.