البطش: داخلية غزة استجابت لجهود الإفراج عن غالبية الموقوفين على خلفية الأحداث الداخلية

البطش: داخلية غزة استجابت لجهود الإفراج عن غالبية الموقوفين على خلفية الأحداث الداخلية
رام الله - دنيا الوطن
أكد خالد البطش، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، أن وزارة الداخلية في قطاع غزة، استجابت لجهود القوى الوطنية والإسلامية، وهيئة مسيرات العودة، ووجوه عشائر ومخاتير القطاع، للافراج عن غالبية الموقوفين، إثر الأحداث الداخلية التي شهدها القطاع مؤخراً.

وقال البطش في تصريح له: "القوى الوطنية والإسلامية وهيئة مسيرات العودة، ووجوه العشائر والمخاتير، أكدوا على ضرورة الحفاظ على أمن المجتمع وسلمه واحترام وصون الحريات العامة، دون إلحاق الضرر أو المساس بالممتلكات العامة".

وأضاف: "سنواصل جهودنا مع الكل الوطني؛ للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة، وكسر الحصار الظالم المفروض عليه، وإنهاء العقوبات، وإطلاق سراح كافة الموقوفين على خلفية الأحداث الأخيرة".

ودعا البطش، أبناء الشعب الفلسطيني، للالتفاف حول مسيرات العودة، والأستعداد لمليونية الأرض والعودة في ذكرى يوم الأرض، ليعلم العدو أننا ماضون في مقاومته، حتى نيل حقوقنا وكسر الحصار.

وكان محمد البريم (أبو مجاهد) المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية، قد أكد في وقت سابق، أن جهوداً كبيرة تُبذل من قبل الفصائل الفلسطينية؛ للإفراج عن الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية بغزة، في موضوع الحراك الشعبي.

وقال البريم في تصريح صحفي له: "إنه سيتم الإفراج عن عدد من الموقوفين اليوم الأربعاء".

وكانت الأجهزة الأمنية، قد أفرجت قبل يومين عن مجموعة من المواطنين، الذين تم إيقافهم على خلفية الحراك الشعبي في قطاع غزة.

التعليقات