إصابات بالمطاط والاختناق خلال مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة

إصابات بالمطاط والاختناق خلال مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة
رام الله - دنيا الوطن
أصيب عدد من طلبة جامعة بيرزيت، اليوم الأربعاء، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق خلال المواجهات التي اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة (بيت إيل)، احتجاجاً على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا، والتي أدت يوم أمس إلى ارتقاء ثلاثة شهداء من سلفيت ونابلس.

وبحسب وكالة (وفا)، فإن قوات الاحتلال، أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، والقنابل الصوتية صوب الطلبة الذين تجمهروا عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، ما أسفر عن إصابة 3 من الطلبة بالمطاط، وآخرين بحالات اختناق، وتم نقلهم إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله لتلقي العلاج.

وقد انتشر جنود الاحتلال في الجبال المحيطة بالمستوطنة، في محاولة لاستهداف الطلبة بشكل مباغت، كما أطلقوا وابلاً من قنابل الصوت صوب الصحفيين، وأجبروهم على الابتعاد عن محيط المكان.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إن طواقمها تعاملت مع 14 إصابة خلال المواجهات على المدخل الشمالي للبيرة، منها اثنتان بالرصاص المطاطي، و12 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وإنها عالجتهم ميدانياً.

يذكر، أن قوات الاحتلال، أعدمت الشابين رائد هاشم محمد حمدان (21 عاماً)، وزيد عماد محمد نوري (20 عاماً) في نابلس.

وفي قرية عبوين شمال غرب رام الله، أعلنت قوات الاحتلال اغتيال الشاب عمر أمين أبو ليلى (19 عاماً) الذي تتهمه بتنفيذ عملية قرب مستوطنة (أريئيل) الأحد المنصرم.


 

التعليقات