مباشر | رام الله: الجماهير الفلسطينية والرئيس عباس يتابعون مباراة المنتخب الجزائري

بلدية البيرة تجتمع مع مدارء المدارس لبحث سبل التعاون والتطوير المشترك

بلدية البيرة تجتمع مع مدارء المدارس لبحث سبل التعاون والتطوير المشترك
رام الله - دنيا الوطن
نظمت بلدية البيرة اليوم الاربعاء، اجتماعا موسعا ضم اعضاء لجنة المعارف في بلدية البيرة ومديرية التربية والتعليم في محافظة رام لله والبيرة ومدارء خمسة عشر مدرسة حكومية في المدينة اضافة الى اعضاء مجلس اولياء الامور الموحد في المدينة، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين المدارس والبلدية والسماع لمقترحات مدراء المدارس واولياء الامور وطرح اليات جديدة لتحسين البيئة التعليمة لطلبة المدارس الحكومية .

هذا وناقش الاجتماع أهم الخطط التي تعمل عليها البلدية مع المدارس الحكومية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والتي من شأنها رفع العملية التعليمة .

حيث كان على رئاسة الاجتماع رئيس بلدية البيرة السيد عزام اسماعيل الذي اكد على ضرورة دعم المدارس وضرورة تعاون مجس اولياء الامور مع البلدية لتعزيز إنتماء الطلبة والأهالي والحفاظ على البيئة المدرسية آمنة ونظيفة وتفعيل مرافق المدرسة والاستفادة منها في الأنشطة الرياضية والثقافية المختلفة بالتنسيق مع مديري ومديرات المدارس.

مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة رام لله والبيرة باسم عريقات شكر بلدية البيرة على هذا الاجتماع والخدمات التي تقدمها على مدار العام لمدارس مدينة البيرة ودعا مجلس أولياء الأمور، إلى الانخراط في التفكير بمستقبل الطلبة لمواجهة أي تحديات قد تحيط بالعملية التعليمية، مؤكداً أن رسالة التعليم وطنية تركز على الهوية والثقافة. 

هذا و اشار عصام عزت نائب مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة رام لله والبيرة إلى تركيز الوزارة وخططها الرامية لتعليم الطلبة المهارات الحياتية المختلفة واهتمامها بتفعيل النشاطات اللامنهجية التي تساعد الطلبة وتعزز لديهم مهارات تمكنهم من المنافسة دولياً والوصول إلى الريادية.

هذا واشترك اعضاء لجنة المعارف في بلدية البيرة وهم السيد الاستاذ ضياء معلا وتمارا حداد وجهاد زهور والمهندس منيف طريش وعمر عطا على ضرورة مساعدة مدارء مدارس مدينة البيرة لحث اهالي الطلاب بتسديد التزاماتهم تجاه البلدية لتقوم البلدية بدورها بتقديم خدمات افضل للمدارس وتعزيز قيم الحفاظ على المدرسة ومرافقها.

وعلى هامش الاجتماع وبمناسبة يوم الام كرمت بلدية البيرة اليوم مديرات المدارس الحكومية في مدينة البيرة وعضوات مجلس اولياء الامور الموحد في المدينة، حيث اكد رئيس البلدية السيد عزام اسماعيل ان هذا التكريم يندرج في اطار العلاقة الطيبة والمشتركة والتعاونية بين مدراء المدارس وبلدية البيرة من جهة وبين البلدية ووزارة التربية والتعليم من جهة اخرى .

اضافة لذلك كرمت البلدية المعلم الفاضل ياسر قصراوي والمربية الفاضلة سمية عطية، على مسيرتهم التعليمية الحافلة وجهودهم المبذولة على مدى ١٥عاما في مدارس مدينة البيرة.