منتدى عبد الحميد شومان يقيم حفل تكريم للفنان زهير النوباني

أطلق عليه الأردنيون "سيد الدراما البدوية"، وأشتهر بأدواره الشريرة عبر الشاشة الصغيرة. رصيده الفني توزع بين مئات الأعمال المسرحية والتلفزيونية. "صوته، نظرته، مشيته، وحركات فمه"، كلها تعابير حقيقية أضفت على المشهدين الدرامي والإنساني المزيد من الصدق والإبداع.

هو الفنان الأردني زهير النوباني، وهو فرج في "العلم نور"، والشيخ مناع في "رأس غليص"، وصاحب الشخصية الكاريكاتيرية الأردنية الأشهر "أبو محجوب"، التي ابتكرها الرسام عماد حجاج.

من هذه الخلفية، وتقديرًا لدوره الفني المميز في الساحتين الأردنية والعربية، ينظم مركز إكليل للدراسات والاستشارات، والمركز الثقافي العربي في منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، حفلاً لتكريم الفنان زهير النوباني، لحصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية من الأكاديمية البريطانية الدولية/ القاهرة.

الحفل برعاية الوزير الأسبق د. كامل أبو جابر، ويتضمن إلى جانب تكريم النوباني، عرضا تسجيلياً بعنوان "زهير النوباني يعتلي خشبة المسرح".

والنوباني، شارك في أعمال عديدة، منها: "سلطانة"، "أمرؤ القيس"، " دعاة على أبواب جهنم"، "وضحة وابن عجلان". كما شارك في العديد من المسرحيات منها "الحمار الراقص"، "البلاد طلبت أهلها"، "مواطن عربي"، "عطشان يا صبايا".

أصدقاء منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، كونوا معنا في السادسة من مساء يوم السبت 23 آذار (مارس)، في حفل تكريم الفنان زهير النوباني، بالتعاون مع مركزي الثقافي العربي، واكليل للدراسات والاستشارات، يتحدث فيه، بالإضافة للنوباني، كل د. كامل أبو جابر، ود. رياض ياسين، الكاتب والمحامي جمال القيسي، تقدمه وتدير الحفل مع الجمهور الإعلامية هناء الأعرج. 

التعليقات