شركة روتانا وScreen Buzz تطلقان ورشة كتابة السيناريو التلفزيوني والسينمائي في الرياض

شركة روتانا وScreen Buzz تطلقان ورشة كتابة السيناريو التلفزيوني والسينمائي في الرياض
بينما تشهد المملكة العربية السعودية طفرة في صناعة السينما والتلفزيون، قررت Screen Buzz أن تكون وجهة ورشتها المقبلة في العاصمة السعودية الرياض، وألا تقتصر الورشة على تطوير السيناريو التلفزيوني فقط، لتشمل السيناريو السينمائي أيضاً، وهو ما يحدث للمرة الأولى في السعودية، لتقوم Screen Buzz بالتعاون مع شركة روتانا بفتح باب التقديم لورشة كتابة السيناريو التلفزيوني والسينمائي.

ورشة كتابة السيناريو التلفزيوني والسينمائي سوف تقام في نهاية أبريل - نيسان المقبل بمشاركة مجموعة من أهم خبراء السيناريو والإنتاج في هوليوود، وتركّز الورشة بشكل أساسي على المواهب السعودية، وسوف تسمح أيضاً بمشاركة عدد من المواهب من مختلف أنحاء العالم العربي، وسوف يكون باب التقديم مفتوحاً من الجمعة 15 مارس - آذار حتى 7 أبريل - نيسان المقبل.

ورش Screen Buzz الاحترافية لكتابة السيناريو تقيمها جمعية أميركا للإعلام الخارجي (AAM) في العالم العربي، وكانت Screen Buzz قد قدمت ورشها في عدة مدن عربية بمشاركة مجموعة من الخبراء منهم المخرج جاك بيندر (Game of Thrones | The Sopranos)، المنتجة ليندزي غوفمان (The Good Doctor)، الكاتب والمنتج مارك غوفمان (The Umbrella Academy | The West Wing)  والكاتب والمنتج دانيل ناف (Carnivàle| The Black List)، وكانت ورشتها الأخيرة في القاهرة ضمن فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وقادها غوفمان وشارك فيها المؤلف التلفزيوني والمسرحي سامويل باوم (The Wizard of Lies وLie to Me) والمؤلفة والمنتجة جيسيكا ميكلنبرج (Stranger Things وGypsy).

روتانا تعدّ أعرق وأكبر شركات الإعلام في العالم العربي، إذ تضم المجموعة عدداً من القنوات التلفزيونية ذات المضمون المتخصص والعام، وهي تملك أكبر أرشيف للمضمون السينمائي والتلفزيوني العربي في العالم ، بالإضافة إلى عدد من المنصات الالكترونية المختصة منها موقع rotana.net.

عاصم بدر مدير العمليات في شركة روتانا يعلق على هذه الخطوة قائلاً "السيناريو هو العصب الرئيسي لصناعة أي محتوي في العالم، وروتانا كشركة رائدة في المجال الإعلامي، تهدف دائماً إلى دعم هذا المجال، خاصةً داخل المملكة العربية السعودية التي أصبحت تولي اهتماماً كبيراً لهذه الصناعة في الفترة الماضية، روتانا كانت أولى الشركات الإعلامية التي دعمت المواهب السينمائية في المملكة العربية السعودية".

وأضاف عاصم "كما أن ضخ مواهب جديدة في هذه الصناعة يعتبر من أولويات الشركة ومن الخطوات التي سوف تدعمها روتانا مستقبلاً، لذا جاء هذا التعاون مع Screen Buzz لإقامة ورشة كتابة السيناريو التلفزيوني والسينمائي في مدينة الرياض، من أجل تطوير أفضل المشروعات السينمائية والتلفزيونية وتشجيع المواهب الجديدة للتفاعل مع أفضل الخبرات الدولية في هذا المجال".

ويقول آرون لوبل مؤسس ورئيس جمعية أميركا للإعلام الخارجي  (AAM) "نحن سعداء بشراكتنا مع روتانا التي تجعلنا نجلب أهم خبراء هوليوود في ورشة Screen Buzz بالسعودية، وعبر ذلك نحن نأمل تشجيع المحتوى الهادف وإعلاء الأصوات المحلية في العالم العربي، كما نسعد بالاحتفاء والاستقبال الرائع الذي تحصل عليه ورشنا في المنطقة العربية. نحن نؤمن بأن المملكة العربية السعودية بها مواهب هائلة غير مستغلة، وعدد كبير من القصص التي يجب حكيها لكل العالم".

Screen Buzz هي سلسلة ورش إبداعية ومحاضرات في صناعة السينما والدراما التليفزيونية تجلب كتاباً، مخرجين ومنتجين من هوليوود إلى العالم العربي من أجل دعم المواهب الفنية المحلية خلال سعيهم لإبداع محتوى درامي أصيل وهادف يمكن تقديمه للجمهور العالمي، وتقدم هذه الورش فرصة احتكاك مباشر بين مجموعة من خبراء صناعة الترفيه في هوليوود مع مواهب عربية مختارة في صناعة الترفيه الدرامي التليفزيوني والسينمائي بمجالات الكتابة، الإخراج والإنتاج.

وتُقام ورش Screen Buzz الاحترافية تحت إشراف مجلس AAM الاستشاري في العالم العربي، والذي يضم مجموعة من أهم الشخصيات العربية في صناعة السينما والتليفزيون، وهي: معالي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات، وسمو الأميرة ريم علي عضو في مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومؤسس معهد الإعلام الأردني (الأردن)، والمخرجة نادين لبكي (لبنان) والنجمة صبا مبارك (الأردن) والنجمة يسرا (مصر) والنجمة هند صبري (تونس) والنجمة نيللي كريم (مصر)، وتعد Screen Buzz أحد شركاء مركز السينما العربية، كما تتولى مهام الترويج لها شركة MAD Solutions.

وتتبع Screen Buzz أسلوباً مميزاً في كل الجلسات والأنشطة لضمان تفاعل كل الكتاب المشاركين وتشجيعهم على تبادل الأفكار والخبرات الاحترافية، كما سينالون فرصة لعرض مشاريعهم في لقاءات شخصية مباشرة مع الخبراء.

جمعية أميركا للإعلام الخارجي (AAM)، منظمة غير ربحية تسعى لدعم كل ألوان السرد عالمياً عن طريق استخدام قدرات صناعة الترفيه، والاحتفاء بأساليب الحكي بكل أنحاء العالم باستخدام إمكانات الترفيه، حيث تجمع أفضل المواهب الإبداعية العالمية وقادة الإعلام والقطاع الخاص، وتسعى AAM إلى تميكن المواهب المحلية خلال محاولاتها لإبداع محتوى هادف يقدم قيماً إيجابية.

التعليقات