عاجل

  • الجهاد الإسلامي: لم نتلق دعوة رسمية للمشاركة في أي هيئة لمواجهة (صفقة القرن)

  • الجهاد الإسلامي لـ"دنيا الوطن": نحن مع أي هيئة تُشكل لمواجهة (صفقة القرن)

  • الأوقاف: الثلاثاء المقبل قرعة الحج للمحافظات الشمالية

لؤلؤة الخليج.. الكشف عن بنتلي بنتايجا مولينر

لؤلؤة الخليج.. الكشف عن بنتلي بنتايجا مولينر
رام الله - دنيا الوطن
ابتكرت بنتلي طرازها الأرقى لجامعي السيارات الفريدة وهو مستوحى من التراث العريق الذي تتمتّع به منطقة الخليج العربي في مجال الغوص لاستخراج اللؤلؤ. 

وستقوم الشركة بطرح طرازها الجديد الراقي محدود الإصدار تحت اسم Bentayga Mulliner  لؤلؤة الخليج.

وسيجري إنتاج خمس سيارات فقط من هذا الطراز الراقي جداً والمزوّد بمحرّك W12، وسيتميّز بالمهارة اليدوية العالية في تصنيعه من قِبَل الحرفيين المتخصّصين العاملين في قسم Mulliner التابع لشركة بنتلي في مدينة كرو بإنكلترا.

وسوف تتألّق كل سيارة من هذه السيارات الخمس بعناصر فريدة غنية بعِرق اللؤلؤ ولمسات مستوحاة من الخليج العربي، وفق ما نقل موقع (سترايف مي).

ويتمتّع كل طراز محدود الإصدار بمقصورة داخلية فاخرة مشغولة بشكل خاص لتحتفي بالتاريخ العريق لمنطقة الخليج العربي في مجال صيد اللؤلؤ، وهي ممارسة تعود إلى آلاف السنين وكانت في الماضي المحفّز الاقتصادي الرئيسي بالمنطقة. 

وأكثر ما يبرز في الطراز الجديد هو التطعيم الفاخر لخشب الكينا الداكن الذي يغطّي واجهة لوحة القيادة حيث يظهر شعار مميّز بشكل مركب تراثي قديم ولمسات جميلة من عِرق اللؤلؤ.

وتتزيّن المقصورة الفاخرة عبر كسوة رئيسية من الكتّان تكمّلها كسوة ثانوية من جلد Brunel الفاخر – مما يولّد نمطاً لونياً مستوحاً من الجمال الطبيعي للآلئ  - مع وجود ساعة من نوع بريتلينغ (Breitling) الراقية مطعَّمة أيضاً بعِرق اللؤلؤ وتزيّن وسط لوحة القيادة.

ويجري استخدام التطريز المتعاكس باللون الجَمَلي ولون جلد Brunel في المقاعد ذات البطانات وفي حشوات الأبواب، بينما تعزّز التطريزات بالخيط الذهبي المزايا الفريدة المرتبطة بصيد اللؤلؤ لهذا الطراز المميّز من Bentayga. 

كما يتم قص السجّادات المصنوعة من صوف الحملان مع كتّان مشابه، بينما ترحّب ألواح Mulliner المنيرة بالركّاب إلى المقصورة الفارهة

تُعدّ اللآلئ المستخرَجة من منطقة الخليج العربي من بين الأندر في العالم، وبالتالي فإنها مرغوبة على نطاق واسع جداً. ضمن هذا الإطار، وبهدف الاحتفاظ بالمقتنيات القيّمة بأمان داخل Bentayga Mulliner  لؤلؤة الخليج، قام قسم Mulliner بتزويد المركبة بوحدة تخزين آمنة ذكية تعمل عبر بصمة الإصبع.

تأتي مركبة Bentayga الحصرية هذه والمخصَّصة لجامعي الطرازات الفريدة بخيار من ثلاثة ألوان خارجية خاصّة من Mulliner هي: الأبيض اللؤلؤي Ghost White Pearlescent، الخزفي Porcelain أو لون ثنائي من الأبيض اللؤلؤي فوق الخزفي. 

وتضم Mulliner  لؤلؤة الخليج عجلات Paragon كبيرة الحجم قياس 22 بوصة.







التعليقات