عاجل

  • أبو ظريفة: مسيرات العودة باستمراريتها ستكسر الحصار وتسقط صفقة ترامب

  • اصابات بالاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط بينهم صحفيين في مسيرة كفر قدوم

الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان تستقبل وفدا من المتضامنين الدوليين

رام الله - دنيا الوطن
استقبلت الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وفدا من طلاب جامعة فالنسيا الاسبانية مساء الامس  وبحضور كل من يوسف طميزي منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة الخليل وبهاء فروخ في  الحملة الشعبية في محافظة الخليل وتم شرح الاوضاع الصعبة التي تمر بها الخليل وبالاخص البلدة القديمة والمناطق المحيطة بالاستيطان .

وقال يوسف طميزي منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة الخليل ان الهجمة الاستيطانية الشرسة والتي تستهدف البلدة القديمة بالخليل والاستيلاء على الحرم الابراهيمي ومصادرة اراضي مناطق وقرى الخليل ضمن حملتهم للتطهير العرقي ضد ابناء شعبنا الفلسطيني .
واشار طميزي الى ما حدث بالامس في هدم بئر تجميع مياه خاص لقرية ام نير في مسافر يطا والتي تؤكد  السياسة الاسرائيلية الهادفة الى مصادرة مزيد من الاراضي من اجل الغاء فكرة قيام دولة .

ودعا بهاء الفروخ  الوفد الى تكثيف زياراتهم للخليل وبالاخص للبلدة القديمة المستهدفة من اجل ارسال رسائل للعالم اجمع حول الهجمة الشرسة والتي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي ضمن سياسة قانون القومية اليهودية والتي تستهدف ايضا الاراضي الفلسطينية المحيطة بمستوطناتهم .

واكد فروخ  اهمية الاهتمام بهذه المناطق المستهدفة يزيد من اهمية دعم صمود الناس هناك والتأكيد على بقائهم .