عاجل

  • هنية: ندعو لعقد اجتماع الاطار القيادي الموحد وتشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء انتخابات شاملة

  • هنية: نحن في حماس جاهزون للقاء الأخ أبو مازن وقيادة فتح بغزة أو القاهرة

  • هنية: مؤتمر البحرين سياسي بغطاء اقتصادي وبإغراءات مالية لتصفية القضية الفلسطينية

  • هنية: مؤتمر البحرين سياسي بغطاء اقتصادي وبإغراءات مالية لتصفية القضية الفلسطينية

  • هنية: الفلسطينيون في كل أماكن تواجدهم يقفون اليوم بخندق واحد لمواجهة الصفقة وورشة المنامة

  • هنية: اليوم دول إسلامية وقوى مقاومة تقف بكل شموخ تتحدى أمريكا وتسقط طائراتها

  • هنية: اليوم دول إسلامية وقوى مقاومة تقف بكل شموخ تتحدى أمريكا وتسقط طائراتها

  • هنية: أقول للمجتمعين بمؤتمر المنامة إن مؤتمركم وهم سيتبدد على صخرة صمود الشعب الفلسطيني

شاهد: جيش الاحتلال يغتال مُنفذ عملية (أريئيل)

شاهد: جيش الاحتلال يغتال مُنفذ عملية (أريئيل)
رام الله - دنيا الوطن
أعلن جهاز الشاباك الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، اغتيال منفذ عملية أريئيل التي وقعت أول أمس الأحد، في مدينة رام الله، وذلك عقب اشتباك في المنزل المتحصن فيه.

وقال الشاباك: إن عمر أبو ليلى، منفذ عملية سلفيت، والذي تحصن في بيت في عبوين، تم اغتياله بعد اشتباك مسلح طويل استخدم الجيش خلاله إجراء طنجرة الضغط، وأطلق صاروخ (لاو) تجاه البيت.

وحسب الشاباك الإسرائيلي، فقد أصيب جندي إسرائيلي خلال الاشتباك، في حين فرضت الرقابة العسكرية حول تفاصيل الموضوع.

وفي السياق، قالت وكالة الأنباء الرسمية (وفا)، إن الارتباط الفلسطيني، أبلغ وزارة الصحة استشهاد مواطن في عبوين شمال رام الله، فيما لم تُعلن اسمه.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت بلدة عبوين مساء اليوم، وحاصرت أحد المنازل فيها، بعد أن قطعت الكهرباء عنها، وطالبت عبر مكبرات الصوت شخصاً داخله بتسليم نفسه.

وحسب وكالة وفا، فإنه سبق عملية الاقتحام تسلل وحدة مستعربين إلى البلدة، إلا أن الأهالي كشفوا أمرها، ما تسبب باندلاع مواجهات عنيفة، أسفرت عن وقوع تسع إصابات، اثنتين منها بالرصاص الحي، وإصابة واحدة بالمطاط، وباقي الإصابات بالغاز، واعتقال آخرين.

من ناحيته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتياهو: "أهنئ جهاز الأمن (الشاباك، ويمام)، وقوات الجيش الإسرائيلي على العمل السريع الذي أدى إلى تصفية الذي قتل الجندي غال كايدان والحاخام أحيعاد إيتنجر".

وأضاف نتنياهو، عبر (تويتر): "يد إسرائيل الطويلة تصل إلى أي شخص يؤذي مواطنينا وجنودنا".

وفي السياق، قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الطواقم الطبية تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في قرية عبوين، لافتاً إلى أنه تم نقلها للمستشفى.

وأضاف الهلال الأحمر، أن الإصابة جاءت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في القرية، متابعاً: "أربع سيارات إسعاف تابعه لنا متواجدة في قرية عبوين قرب رام الله لتغطية الأحداث والمواجهات مع قوات الاحتلال في القرية، حيث إن السيارات لا تستطيع الوصول لمكان الحدث الرئيسي في القرية".

من ناحيته، قال الناطق باسم لجان المقاومة، أبو مجاهد، إن اغتيال البطل أبو ليلى، لن يُطفئ جذوة المقاومة في الضفة بل سيزيدها اشتعالاً.

وقالت حركة الجهاد الاسلامي: إن الشهيد عمر أبو ليلى، يمثل انتصار الأحرار لكل القيم والمثل النضالية.

من ناحيته، قال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، إن قمراً جديداً يسطع في سماء فلسطين مع ارتقاء الشهيد البطل عمر أبو ليلى، في الضفة الغربية.

وأضاف قاسم، عبر (فيسبوك): "الضفة الثائرة لن تهدأ إلا بانتزاع كامل حريتها، وطرد الاحتلال من كامل الأرض الفلسطينية، الضفة الغربية معقل المقاومة، ما زالت ولادة بالأبطال والمقاتلين أمثال الشهيد عمر أبو ليلى".

 

 

 

التعليقات