مباشر | لقاء مع والد ووالدة الطفل المفقود في مدينة رفح

تنفيذي محافظة طولكرم يستنكر قمع الحريات في قطاع غزة

تنفيذي محافظة طولكرم يستنكر قمع الحريات في قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
استنكر المجلس التنفيذي بمحافظة طولكرم قمع الحريات والاعتداء ضد الاهالي في قطاع غزة، والذين خرجوا ضد فرض الضرائب والغلاء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الأول  للمجلس لعام 2019  والذي ترأسه المحافظ عصام أبو بكر، و بحضور ومشاركة جميع الأعضاء. 

وأكد المجلس على التضامن ومساندة أهلنا في غزة، وتحديداً في هذا الظرف الصعب الذي تمر به القضية الفلسطينية والذي يحتاج من الجميع للوحدة والتوحد خلف الشرعية الفلسطينية ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية وقيادة شعبنا وعلى رأسها الرئيس محمود عباس " أبو مازن". 

واكد المحافظ أبو بكر على دعم وتأييد ومبايعة للرئيس أبو مازن، الثابت على الثوابت والمدافع مع الحقوق الوطنية، والصامد في مواجهة المخاطر التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وعبر المحافظ أبو بكر عن الشكر والتقدير للدكتور رامي الحمد الله رئيس حكومة الوفاق الوطني على الجهود الكبيرة  التي بذلها في خدمة أبناء شعبنا في كل مكان، وخاصةً أن تلك الفترة كانت حافلةً بالإنجازات والأعمال والمشاريع، بالرغم من الظروف الصعبة التي مر بها شعبنا وقضيتنا الوطنية.

وتقدم المحافظ أبو بكر للدكتور محمد إشتيه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح  بالتهاني والتبريكات لتكليفه برئاسة الوزراء، مؤكداً على دعم قرار الرئيس بتشكيل الحكومة، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهمته وعمله في خدمة أبناء شعبنا ، للاستمرار بمسيرة البناء والتحرر، وتحقيق الوحدة الوطنية، ومواجهة المخاطر الكبيرة التي تحدق بالقضية الفلسطينية.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمه بحق أبنا شعبنا ومقدساتنا، وخاصة في المسجد الأقصى المبارك، منوهاً إلى أن الاعتداء  على أموال المقاصة الفلسطينية وقرصنتها جريمة كبيرة تستدعي التدخل من المجتمع الدولي، منوهاً إلى أن ذلك أثر على قدرة السلطة بدفع رواتب الموظفين الحكوميين، وله انعكاسات على مجمل الحالة الاقتصادية، مؤكداً على موقف القيادة الثابت تجاه عائلات الشهداء والأسرى والجرحى، وهو التزام أصيل منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة.

وتحدث  المحافظ أبو بكر خلال كلمته عن مجموعة المناسبات الوطنية في هذا الشهر، ومنها يوم الثامن من آذار، ويوم الأم، ومعركة الكرامة، مشيراً إلى التحضير لفعالية اليوم الوطني للبيئة وإطلاق المسار السياحي البيئي  في بلدة كفر عبوش بتنظيم من سلطة جودة البيئة ووزارة السياحة والآثار، وبالتعاون ما بين محافظتي طولكرم وقلقلية.

واستعرض المحافظ أبو بكر  الوضع الداخلي لمحافظة طولكرم من حيث مواصلة جهود المؤسسة الأمنية في تطبيق القانون، وملاحقة الخارجين على القانون ، وتجار المخدرات، والحفاظ على السلم الأهلي، مثنياً على جهود مجلس الطوارئ خلال عمله لمواجهة فصل الشتاء.

وتخلل الاجتماع مداخلات من مدير عام الحكم المحلي م. إياد خلف، وم. فاضل فقها للحديث عن تطبيق مشروع أذونات الصب والإشراف الهندسي الإلزامي، ومداخلات من أعضاء المجلس عن أوضاع المحافظة، كل حسب اختصاصه. 

هذا وخرج عن الاجتماع مجموعة من التوصيات والتي قرأها منسق المجلس التنفيذي م. مجدي ليمون، وكان منها التأكيد على الوقوف إلى جانب الأسرى في سجون الاحتلال ودعم قضيتهم العادلة، وتشكيل لجنة لاختيار موقع مكب لمخلفات الأبنية والورش الصناعية، وتشكيل لجنة من جهات الاختصاص للعمل على تنظيم مدخل طولكرم الجنوبي (شارع فرعون)  وتوصية أعضاء المجلس بالعمل من أجل تسهيل تقديم امتحانات الثانوية العامة " الإنجاز"، وتعزيز جهود الشراكة والعمل ما بين أعضاء المجلس لتحقيق المصلحة العامة وتقديم الخدمات الأفضل للمواطنين خلال عام 2019.