"سلطة دبي الملاحية" تُحيي "يوم الطفل الإماراتي" مع "أصدقاء حقوق الطفل"

رام الله - دنيا الوطن
احتفت "سلطة مدينة دبي الملاحية" اليوم (الثلاثاء 19 مارس 2019) بـ "يوم الطفل الإماراتي 2019"، استجابةً لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، بالتوعية بحقوق الأطفال وخلق بيئة صحية آمنة وداعمة لتنشئة أجيال المستقبل القادرة على دفع عجلة التنمية الشاملة في دولة الإمارات. 

وقال عامر علي، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية: "تواصل الإمارات تقديم نموذج يُحتذى به في رعاية الطفل وتحفيز مواهبه وإبداعه وبناء معارفه وتوجيهه بالشكل الأمثل ليضطلع بدور محوري في مواصلة مسيرة النهضة والنماء والتقدم. ونضع على عاتقنا في "سلطة مدينة دبي الملاحية" توفير السبل اللازمة لتوفير البيئة الداعمة لأطفالنا ليكونوا قادة فاعلين في استشراف وصنع المستقبل، استلهاماً من رؤية قيادتنا الرشيدة وتوجهاتها في هذا الميدان."

واحتفاءً بالمناسبة، استضافت السلطة البحرية منتسبي برنامج "أصدقاء حقوق الطفل"، المنضوي تحت مظلة "هيئة تنمية المجتمع بدبي"، مجددةً الالتزام المطلق بدعم التوجه الوطني لدولة الإمارات في التوعية بحقوق الطفل انسجاماً مع الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة التي تضع توفير أرقى سبل الحماية والرفاهية والسعادة للطفل في مقدمة الأولويات الاستراتيجية.

قالت ميثاء الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع حقوق الإنسان في هيئة تنمية المجتمع أن تخصيص يوم للاحتفاء بالطفل على مستوى الدولة يؤكد حرص القيادة على توجيه الأنظار ولفت انتباه جميع شرائح المجتمع إلى أهمية العمل المشترك لتقديم الحماية والرعاية للأطفال، وضرورة التعاون للوصول إلى بيئات صديقة بالكامل للطفل ومحفزة لإبداعه وتطوره. وبينت الشامسي أن الهيئة شكلت فريق أصدقاء حقوق الطفل من طالبات وطلاب المدارس بهدف إيجاد سفراء من الأطفال أنفسهم لنقل ثقافة حقوق الطفل ونشرها بين أقرانهم وأسرهم والقائمين على رعايتهم. 

وأضافت الشامسي: "يسعدنا التعاون مع سلطة مدينة دبي الملاحية واستثمار فعاليات يوم الطفل الإماراتي، لنشر التوعية بحقوق الطفل بين الجهات والتي هي جزء من مجتمع دبي، وتسليط الضوء على ما تم من إنجازات في هذا الإطار وعلى رأسها قانون وديمة. وتعتبر هيئة تنمية المجتمع كافة الجهات والمؤسسات والأفراد شركاء في تحقيق هدف حماية الطفل ورعايته وتمكينه، وهو ما يجعل وعيهم بهذه الحقوق أمراً هاماً".

وضمّ الوفد الزائر عدد من كبار المسؤولين من قطاع حقوق الإنسان في "هيئة تنمية المجتمع بدبي"، وعلى رأسهم عائشة أحمد المري، مدير إدارة التوعية والدراسات؛ ووهيبة محمد الملا، رئيس قسم التوعية والتدريب، ونوار عبدالله النقبي، تنفيذي أول توعية وتدريب، إلى جانب عدد من طالبات ومعلمات "مدرسة الثاني من ديسمبر" اللواتي حظين بفرصة الاطلاع على نطاق عمل "سلطة مدينة دبي الملاحية" في عرض تقديمي مفصل. وتخلل اللقاء جولة لأصدقاء حقوق الطفل حول مكاتب السلطة البحرية وجولة ميدانية في "ميناء راشد"، فيما اختتمت الزيارة بمأدبة غداء في السفينة التاريخية "كوين إليزابيث 2" وتوزيع الكتيبات التثقيفية والتوعوية حول القطاع البحري المحلي.