الديمقراطية تحيي ذكرى انطلاقتها الخمسون في محافظة جنين في بلدة يعبد

الديمقراطية تحيي ذكرى انطلاقتها الخمسون في محافظة جنين في بلدة يعبد
رام الله - دنيا الوطن
أحيت الجبهة الديمقراطية وذراعها الطلابي اتحاد لجان الطلبة الثانويين مهرجان تكريم الطلبة الاوائل في مدارس يعبد ، حيث افتتح المهرجان من عريفي الحفل الاسيران المحرران " محمد جهاد ابو بكر وعامر بعجاوي " بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقبقة صمت وحداد على ارواح الشهداء جميعاً مرحبين بالرفاق والرفيقات وباهالي يعبد جميعا والطلبة المتفوقين وذويهم .

جاء ذلك، بحضور حشد واسع من اهالي يعبد والطلبة المتفوقين وبلدية يعبد ومعلمي ومعلمات  المدارس ، وبحضور ممثلي الفصائل الوطنية والمؤسسات الرسمية والاهلية ، وبحضور عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية محمد سلامة، وعضو اللجنة المركزية امين فرع جنين جمال محاميد، وعدد واسع من قيادة وكوادر الجبهة في بلدة يعبد .

وبكلمته، حيى رئيس بلدية يعبد الدكتور سامر ابو بكر الرفاق في الجبهة الديمقراطية بذكرى الانطلاقة المجيدة ، مثمناً الدور البطولي والمعطاء للرفاق في الجبهة الديمقراطية .. وخصوصاً ان هذا البلد قدم الكثير من الشهداء والاسرى ، خصوصا الحملة المصعورة التي يشنها الاحتلال بحق ابناء يعبد وخصوصاً الرفاق في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين .

كما حيى الطلبة المتفوقين وذويهم ، والاسرة التعليمية على هذا الانجاز العظيم مؤكداً ان بلدية يعبد ستعمل كما وباستطاعتها لتحسين أوضاع مدارس يعبد .

أما كلمة التربية والتعليم فقد القاها نيابة عنهم المربي الفاضل " اياس حمارشة " شاكراً القائمين على الاحتفال بذكرى الانطلاقة المجيدة ومهنئاً الطلبة المتفوقين على هذا الانجاز ، مؤكداً ان هذا الانجاز ثمار عمل مشترك بين الهيئة التدريسية وطلبتهم .

اما كلمة اتحاد لجان الطلبة الثانويين فقد القاها الطالب الرفيق احمد خالد زيد ، والذي بدوره أبرق رسالة التهنئة الى رفاقه قيادةً وكوادراً واعضاءً في الجبهة الديمقراطية ، مؤكداً على ضرورة تفعيل التواصل بين المدارس واولياء الامور ، الذي يعمل الاتحاد على تذليل كل المشاكل والصعوبات ، وداعياً جميع الطلبة في المدارس الى تنمية مهاراتهم ، مؤكداً ان اتحاد لجان الطلبة سيكونوا الاوفياء لمدارسهم ومعلميهم ووطنهم الحبيبة فلسطين .

اما كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فقد القاها الرفيق عضو اللجنة المكتب السياسي الرفيق محمد سلامة ، الذي اشاد الى نضالات وتضحيات هذا البلد مؤكداً ان الانسان الفلسطيني هو اغلى ما نملك وهو ثروتنا الطبيعية الوحيدة في ظل سيطرة الاحتلال على ثرواتنا فوق الارض وتحتها ، مهنئاً الطلبة واهاليهم ومعلميهم على هذا الانجاز والتفوق.

واشار ان هذا المهرجان جاء على شرف الانطلاقة الخمسون للجبهة الديمقراطية مسيرة حافلة بالنضال والتضحيات في قلب الثورة الفلسطينية في صفوف الشعب ومخيماته ، قدمت خلالها الجبهة ألاّف الشهداء والاسرى الجرحى على درب المسيرة ، مسيرة النضال من اجل الحرية والعودة والاستقلال فكان منهم القاسم والنزال وابو غوش واحمد الكيلاني ، كما كانت عملية معلوت وترشيحة وحرب الدفاع عن الثورة في المخيمات ، وكانت نداءات القيادات الموحدة للانتفاضة الاولى الضاربة ، مجموعات القاسم الضاربة في كل شبر من انحاء الوطن المحتل.

كما ودعا محمد سلامة الى الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام البغيض الذي يعرض قضيتنا الوطنية للتصفية على يد ترامب وصفقته المزعومة خاصةً في ظل الهجمة التي يشنها على شعبنا ، مؤكداً ان مدخل انهاء الانقسام الفلسطيني يكمن في الاحتكام للشعب من خلال انتخابات شاملة رئاسية وتشريعية ، وللمجلس الوطني الفلسطيني ، ومؤكداً في كلمته على تشكيل حكومة وحدة وطنية أو حكومة انتقالية يجري التوافق عليها وطنياً، للتحضير لاجراء الانتخابات التي باتت استحقاقاً وشرطاً لتوحيد الشعب الفلسطيني .

وفي ختام المهرجان تم توزيع الدروع على الطلبة المتفوقين