صندوق درء المخاطر يعقد اجتماعا مع منظمة الإغاثة الأولية الدولية

صندوق درء المخاطر يعقد اجتماعا مع منظمة الإغاثة الأولية الدولية
رام الله - دنيا الوطن
عقد صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية إجتماعاً مع منظمة الإغاثة الأولية الدولية ممثلة بعميد جبر مدير برنامج الحماية في المنظمة، وإيلا منسقة المشروع، وعبود الشريف المنسق الميداني للمنظمة، لتعزيز آفاق التعاون والشراكة بين الجانبين في مجال حصر وتوثيق الأضرار السياسية وتنسيق المساعدات الأولية والإستجابة السريعة والطارئة، ومثل الصندوق في الإجتماع، م.جمانة حمايل القائم بأعمال مدير عام التأمينات الزراعية، وبحضور مدراء الدوائر الفنية لدى الصندوق، والمنسق العام لبرنامج المساعدات الزراعية الأوروبية في وزارة الزراعة م. نزيه فخيدة.  

وقدم رؤساء الدوائر الفنية خلال الإجتماع الذي عقد اليوم الإثنين في مقر الصندوق في رام الله، شرحا مفصلا حول أنظمة حصر وتوثيق الأضرار الطبيعية والسياسية المتبعة لدى الصندوق ووزارة الزراعة، وبدورهم قدم أعضاء فريق المنظمة الأولية الدولية عرضا حول طبيعة الأنظمة المستخدمة لدى المنظمة في توثيق إعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين وطرق الإستجابة المتبعة لديهم.

وفي سبيل تحقيق رؤية الصندوق القائمة على توحيد الجهود المبذولة في مجال توثيق وحصر الأضرار الطبيعية والسياسية تحت مظلة وزارة الزراعة والصندوق ضمن نظام موحد بالدولة يتم من خلالها التشارك في الأنظمة المتبعة وتقييم الأضرار، و تقديم المساعدات الطارئة والتطويرية لتعزيز صمود المزارعين.