الدكتور واصل يلتقي السفير الصيني

رام الله - دنيا الوطن
استقبل الدكتور واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية سفير جمهورية الصين لدى دولة فلسطين قوه وي اليوم الاثنين في مقر الامانة العامة للجبهة في رام الله وبحضور الرفاق حسين العابد وابو صالح هشام وابو ساجي ومحمد التاج اعضاء قيادة الجبهة .

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور واصل ابو يوسف بالسفير الصيني قوه وي معبرا عن عمق العلاقات التاريخية الفلسطينية الصينية وعلى كافة الاصعدة حيث شكلت الصين حكومة وشعبا طوال العقود الماضية وحتى المرحلة الراهنة داعما رئيسا لنضال شعبنا الفلسطيني نحو استعادة حقوقه العادلة والمشروعة وحقه في تقرير المصير والعودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

كما عبر الدكتور واصل ابو يوسف عن اعتزازه بعمق العلاقة التاريخية بين جبهة التحرير الفلسطينية والحزب الشيوعي الصيني مؤكدا على اهمية تعزيز وتمتين العلاقة وتطويرها على كافة الصعد والمستويات .

كما استعرض الدكتور واصل ابو يوسف امام السفير الصيني ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات متكررة من قبل الاحتلال الاسرائيلي حيث القتل العمد للمواطنين الابرياء العزل وهدم البيوت ومصادرة الاراضي وتكثيف الاستيطان الاستعماري في اراضي الدولة الفلسطينية المحتلة ونهب مقدراتها الاقتصادية ومواردها الطبيعية والمائية وسرقة عائدات الضرائب الفلسطينة والاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية وخصوصا في القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية .

كما اوضح الدكتور واصل ابو يوسف للسفير الصيني طبيعة التحديات والمخاطر التي تعصف بالقضية الفلسطينية وخصوصا ما يسمى صفقة القرن الرامية لتصفية القضية الفلسطينية والاجراءات المتسارعة لادارة ترامب الامريكية الداعمة لحكومة الاحتلال الاسرائيلي والمتمثلة بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل سفارة بلادها اليها وقطع المساعدات عن الاونروا والمؤسسات الاجتماعية الفلسطينية واغلاق ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن مما شكل بمجملها ضوء اخضر للاحتلال الاسرائيلي للتمادي في عدوانه على شعبنا الفلسطيني والتنكر لحقوقه العادلة والمشروعة والتي اقرتها كافة قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية .

كما اشاد الدكتور واصل ابو يوسف بالدعم السياسي اللامحدود لجمهورية الصين الشعبية للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية وتصويتها الدائم لصالح القضية الفلسطينية في مجلس الامن وفي الجمعية العامة للامم المتحدة مشيرا في الوقت ذاته الى اصرار القيادة الفلسطينية ان تاخذ جمهورية الصين دورا فاعلا في العملية السياسية وصولا لعقد مؤتمر دولي برعاية دولية لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي .

وبدوره اشاد السفير الصيني قوه وي بمتانة العلاقات التاريخية بين الشعب الفلسطيني والشعب الصيني والعلاقة التاريخية بين جبهة التحرير الفلسطيني والحزب الشيوعي الصيني مؤكدا على ان الجبهة من الفصائل الرئيسية والمهمة في منظمة التحرير الفلسطينية ولديها تاريخ عريق في النضال الوطني الفلسطيني وشكلت دوما مثالا يحتذى به لتجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية مؤكدا في الوقت ذاته على ان الوحدة الوطنية الفلسطينية تشكل القاعدة الاساس نحو استعادة الحقوق الوطنية الفلسطينية العادلة والمشروعة ضمن مقارنة بالتجربة الصينية .

كما تساءل السفير الصيني عن مشاركة الجبهة في الحكومة القادمة متمنيا لها حقيبة مهمة في التشكيل الوزاري القادم لما تلقاه الجبهة من تقدير واحترام الكل الفلسطيني .

كما شاد السفير الصيني بان جمهورية الصين سعت دوما وخلال العقد الماضي لان تكون ضمن الرباعية الدولية لرعاية عملية السلام لكنها كانت تصطدم بالموقف الامريكي الرافض للدور الصيني في العملية السياسية .

مؤكدا في الوقت ذاته بان الصين ستبقى داعما ومساندا للشعب الفلسطيني نحو استعادة حقوقه العادلة والمشروعة .

وفي نهاية اللقاء عبر الدكتور واصل ابو يوسف للسفير الصيني قوه وي عن احترامه وتقديره للسفير وجمهورية الصين الصديقة .