النيابة العامة تتبنى سياسة تعزيز الاستقرار المجتمعي والسلم الأهلي

النيابة العامة تتبنى سياسة تعزيز الاستقرار المجتمعي والسلم الأهلي
رام الله - دنيا الوطن
أكد النائب العام المستشار/ضياء الدين المدهون خلال زيارته لدواوين ومخاتير ووجهاء ورجال إصلاح محافظة خانيونس على نشر التسامح بين المواطنين وتعزيز الصلح والتوفيق بين الخصوم بالرضا لا بالإكراه؛ بهدف المحافظة على الاستقرار
المجتمعي والسلم الأهلي ودعم الترابط الأسري بين ابناء شعبنا.

وقد زار النائب العام ديوان عائلة الأغا بالقلعة في محافظة خان يونس، والتقى هناك بوجهاء ومخاتير المحافظة، كما التقى بوجهاء عائلتي شراب وبربخ في دواوينهم.

وأكد المستشار المدهون في كلمته لرجال الإصلاح على سياسة النيابة العامة بتعزيز الاستقرار والسلم المجتمعي، مشدداً على دور المخاتير ورجال الصلاح في تحقيق الاستقرار والهدوء وتعزيز الأمن المجتمعي بين المواطنين، مؤكدا أن النيابة العامة ستحاسب كل من يعتدي على حقوق وحريات المواطنين.

ودعى النائب العام وجهاء المحافظة للمبادرة الى نبذ عادة "التهجير القسري" لذوي المتهمين في قضايا القتل من بيوتهم، مؤكداً على محاسبة المتهم وتقديمه للمحكمة لينال عقابه على ما اقترفت يداه، داعياً رجال الإصلاح إلى استكمال
المصالحات بعد إبرام الصلح بين المتخاصمين وفق الشروط التي تم الاتفاق عليها بين الأطراف المتنازعة؛ لتحقيق الاستقرار وضمان عدم نكوث أي طرف عن الصلح.

وبين النائب العام أن النيابة العامة تنطلق في رسم سياساتها ونهجها بمعايير محددة رسمها القانون، وإجراءات واضحة مستندة إلى القانون؛ لضمان تحقيق العدالة، مؤكداً أن الجميع أمام القانون سواء.