عاجل

  • هنية: مؤتمر البحرين سياسي بغطاء اقتصادي وبإغراءات مالية لتصفية القضية الفلسطينية

  • هنية: الفلسطينيون في كل أماكن تواجدهم يقفون اليوم بخندق واحد لمواجهة الصفقة وورشة المنامة

  • هنية: اليوم دول إسلامية وقوى مقاومة تقف بكل شموخ تتحدى أمريكا وتسقط طائراتها

  • هنية: اليوم دول إسلامية وقوى مقاومة تقف بكل شموخ تتحدى أمريكا وتسقط طائراتها

  • هنية: أقول للمجتمعين بمؤتمر المنامة إن مؤتمركم وهم سيتبدد على صخرة صمود الشعب الفلسطيني

لاعب غير مسلم يسجد تكريمًا لضحايا نيوزيلندا

لاعب غير مسلم يسجد تكريمًا لضحايا نيوزيلندا
مشهد من الفيديو
رام الله - دنيا الوطن
لم يجد لاعب في الدوري الأسترالي الممتاز، طريقة للتعبير عن تضامنه مع أسر ضحايا الهجوم المسلح على مسجدين بنيوزيلندا، سوى أن يسجد "احترامًا" لأرواح الضحايا الذي قضوا في الهجوم الإرهابي.

واختار اللاعب النيوزيلندي، كوستا بارباروسيس، الاحتفال بتسجيل هدفه بطريقة السجود في الصلاة؛ تعاطفًا مع ضحايا المجزرة في مدينة كرايست تشيرس النيوزيلندية؛ حسب موقع "سكاي نيوز عربية".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد نعى في وقت سابق حارس مرمى منتخب نيوزيلندا لكرة الصالات "عطا عليان"، الذي قُتل في الهجوم المسلح على مسجدين في نيوزيلندا يوم الجمعة الماضي.

وقال "الفيفا"، في تغريدته على موقع "تويتر": " ببالغ الأسى علمنا أن حارس مرمى منتخب نيوزيلندا لكرة الصالات "عطا عليان"، قد قضى خلال هجمات "كرايست تشيرس" الأليمة، كل تعازينا لعائلة "عليان" وعائلات الضحايا الذين قضوا في الهجمات".

وحسب موقع "سكاي نيوز عربية"، لم يكن "بارباروسيس" الوحيد الذي كرّم الضحايا بطريقته الخاصة؛ فقد قامت مجموعة من سكان نيوزيلندا الأصليين بأداء رقصة "الهاكا" التقليدية؛ حدادًا على الضحايا.

واستهدف هجوم عنصري، يوم الجمعة، مسجد النور في وسط المدينة، ومسجدًا آخر في ضاحية لينوود بالمدينة؛ مُخَلّفًا 50 قتيلًا، و50 جرحيًا آخرين حسب آخر حصيلة.

 

التعليقات