عجز عن الكلام 4 أشهر.. ونطق أولى كلماته فانفجرت الممرضات في الضحك

عجز عن الكلام 4 أشهر.. ونطق أولى كلماته فانفجرت الممرضات في الضحك
دارين طومسون
صدم أحد مشجعي كرة القدم، ويدعى دارين طومسون، يبلغ من العمر 22 عامًا، ويعاني من سكتة دماغية، ممرضاته في المستشفى، وذلك عندما تحدث لأول مرة منذ أربعة أشهر، حيث كانت أولى كلماته سخرية من فريق كرة قدم منافس للفريق الذي يشجعه.

وبحسب صحيفة "مترو" البريطانية، فإنه تم نقل طومسون الذي يعيش في منطقة غالاشيلدز في أسكتلندا، إلى المستشفى في شهر يونيو من العام الماضي، وذلك بعدما فقد الإحساس بالجانب الأيسر من جسمه، أثناء مشاهدته مقاطع فيديو على اليوتيوب مع أحد أصدقائه.

وأظهر المسح أن طومسون يعاني من سكتة دماغية، كما أصيب بنزيف في دماغه، ليخضع لعدد من العمليات الجراحية ولكنه ظل عاجزًا عن التحدث بسبب تلف في الدماغ، إضافة إلى وجود أنبوب في حلقه.

استعاد مشجع هيبيريان الأسكتلندي صوته وتمكن من التحدث من جديد عندما سمع ممرضاته يتحدثن عن فريق هارتس المنافس، وكيف يدعمونه، ليردد اسم الفريق ثم يضحك ساخرًا، الأمر الذي أدخل الغرفة في نوبات من الضحك.

بدأ طومسون يتحسن مع الوقت، وأصبح قادرًا على الكلام من جديد، وبالرغم من أنه مازال يجلس على كرسي متحرك إلا أنه يأمل في الوقوف من جديد حتى يتمكن من حضور حفل زفاف والده ومساندته في هذا اليوم.

وقال طومسون عن مرضه: "كان الأمر مخيفا جدا لعدم قدرتي على الكلام، كنت مرتبكًا للغاية، لم أكن أعرف حتى ما كان يحدث أو أي شيء، ولكن عندما سمعت طبيبي يتحدث عن فريق هارتس المنافس قمت بالتحدث، لقد كان من الجيد جدًا أن أسمع صوتي مرة أخرى".

كان دارين في المنزل عندما بدأ يشعر بصداع في الظهر والجانب الأيمن من رأسه، فاتصل صديقه الذي كان برفقته على والده، حيث هرع إليه وقاما بنقله إلى المستشفى، ليكتشف المسعفون أنه أصيب بسكتة دماغية ونزيف في دماغه.

خضع دارين لعدة عمليات جراحية، وظل في العناية المركزة لمدة 12 أسبوعًا، ثم خضع لجراحة أخرى، ليتم نقله بعد ذلك إلى جناح السكتة الدماغية في المستشفى، هذا المكان الذي صدم فيه الممرضات عندما قال كلماته الأولى.







التعليقات