مباشر | مسيرات في عموم المحافظات الفلسطينية رفضًا لمؤتمر البحرين

الاتفاق على تسلم وتشغيل مدرسة مهنية زراعية في طوباس

الاتفاق على تسلم وتشغيل مدرسة مهنية زراعية في طوباس
رام الله - دنيا الوطن
وقع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، مع مفوض شركة شعاع الأمل لرعاية الأيتام غير الربحية فوزي متولي، اتفاقية لتسلم المبنى والأراضي التابعة للشركة؛ بغية تشغيل هذا المبنى كمدرسة مهنية زراعية، في وادي الفارع بمحافظة طوباس، وذلك بعد قيام الشركة بتسجيل الأرض والمبنى كوقف إسلامي شرعي لصالح وزارة التربية والتعليم العالي.

جاء ذلك بحضور القائمين على الشركة والمبنى والأراضي التابعة له، ومحافظ طوباس والأغوار الشمالية اللواء الركن يونس العاص، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج، وعدد من المديرين العامين ومدير تربية طوباس سائد قبها وممثلين عن الشركة.

وفي هذا السياق، أكد صيدم أن إبرام هذه الاتفاقية يترجم المساعي الحثيثة والجهود المتواصلة لخدمة قطاع التعليم المهني والتقني في جميع محافظات الوطن خاصة في المناطق المستهدفة والتي تحتاج لدعم واهتمام، مثمناً مبادرة الشركة والقائمين عليها والمساهمين بهذا الجهد الكبير الذي يعكس أصالة المجتمع الفلسطيني وحرصه الدائم على تطوير المسيرة التعليمية وتلبية الاحيتاجات الضرورية.

بدوره، أعرب متولي عن شكره لوزارة التربية وقيادتها وكوادرها على الخطوات التي تقودها لإحداث نقلة نوعية على صعيد التعليم خاصة في مجالات التعليم المهني والتقني وتغيير الثقافة المجتمعية حول هذه التخصصات التي تعد من مرتكزات التنمية المستدامة، مؤكدين أن مساهمة الشركة تنبع من إدراكها ووعيها الكامل لأهمية مثل هذه المشاريع في دعم التعليم وللفئات المستهدفة وعلى رأسهم الأيتام والفقراء.