جامعة الاستقلال تستقبل السفير الهندي وتبحث معه التعاون المشترك

جامعة الاستقلال تستقبل السفير الهندي وتبحث معه التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس جامعة الإستقلال أ. د. صالح أبو أصبع، في مكتبه، السفير الهندي لدى فلسطين سونيل كومار والوفد المرافق له، بحضور نواب الرئيس للشؤون الأكاديمية والعسكرية والإدارية والمالية وعمداء الكليات ومدير العلاقات الدولية في الجامعة، اليوم الأحد.

ورحب أ. د. صالح أبو أصبع، بالسفير الهندي والوفد المرافق له في رحاب جامعة الإستقلال، مقدماً نبذة تعريفية عن الجامعة وتطلعاتها المستقبلية على الصعيدين الأكاديمي والإنشائي، متمنياً التعاون المشترك في عدة قضايا مشتركة، خاصة أن الهند وفلسطين تجمعهما علاقات تاريخية وعلى الصعيد العلمي تحديداً.

وبين رئيس الجامعة للضيف، حاجة الجامعة الضرورية لثلاث تخصصات دكتوراة في اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات وأمن المعلومات؛ سيما ان الخطة القادمة تعمل على إنشاء كلية تكنولوجيا المعلومات، متمنياً أن تساهم سفارة الهند في المساعدة في نقل التجربة العلمية من خلال إبرام إتفاقات ثنائية مع جامعات هندية.

من جهته، شكر سفير دولة الهند، رئيس الجامعة وفريق العمل على حسن الإستقبال، مبدياً إستعداد بلاده للتعاون المشترك في كافة المجالات العلمية مع جامعة الاستقلال، مشيراً إلى تقديم بلاده منحاً دراسية سنوية لطلبة فلسطين في كافة التخصصات، متأملاً أن يحصل التعاون اللازم والمشترك.

وفي نهاية اللقاء، قدم السفير الهندي هدية تذكارية إلى رئيس الجامعة، قبل أن يصطحب مدير العلاقات الدولية اللواء محمد هارون، السفير والوفد المرافق له في جولة تعريفية على مرافق وكليات الجامعة.