الجناح السعودي الثقافي يلقى اقبالًا جماهيريًا كبيرًا

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية أ.د/ ماجد نجم رئيس جامعة حلوان شاركت الملحقية الثقافية بتجهيز جناح للطلبة السعوديين الدارسين بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان ، ملتقى تراث الشعوب الرابع الذي يأتي ضمن أنشطة وبرامج الجامعة ويهدف إلى تعزيز أواصر التعارف بين مختلف الشعوب، وتنمية العمل الجماعي، علاوة على الدور التربوي والتعليمي المتمثل في صقل مهارات الطلبة وتنمية قدراتهم وأبرز العادات والتقاليد والعروض الشعبية والأزياء.

حرص الطلاب السعوديين على المشاركة بزيهم الرسمي وضم الجناح السعودي بعض المقتنيات والصور الفوتوغرافية التي تبرز التراث السعودي من آثار وأزياء وأطعمة تعد جزء من تاريخ وثقافة وحضارة المملكة ، كما حرص الجناح على تقديم التمر والقهوة العربي والتي تعد من التراث السعودي التي تعكس التنوع التاريخي والجغرافي والثقافي إلى تذخر بيه المملكة.

اشادت عميدة كلية الفنون التطبيقية أ.د/ ميسون قطب بالمشاركة حيث انها تمثل جانب من النشاط الطلابي في الجامعة مؤكدا ان الطلبة السعوديين متميزين جدا من خلال جهودهم الواضحة والتنظيم المميز للجناح الذي يضم الجانب الثقافي والتاريخي والتعليمي والاجتماعي للملكة العربية السعودية. واضافت ان الطلبة حرصوا على اظهار الجوانب المتعددة لنشاطهم وابراز الجانب الثقافي السعودي.