عاجل

  • هنية: مؤتمر البحرين سياسي بغطاء اقتصادي وبإغراءات مالية لتصفية القضية الفلسطينية

  • هنية: الفلسطينيون في كل أماكن تواجدهم يقفون اليوم بخندق واحد لمواجهة الصفقة وورشة المنامة

  • هنية: اليوم دول إسلامية وقوى مقاومة تقف بكل شموخ تتحدى أمريكا وتسقط طائراتها

  • هنية: اليوم دول إسلامية وقوى مقاومة تقف بكل شموخ تتحدى أمريكا وتسقط طائراتها

  • هنية: أقول للمجتمعين بمؤتمر المنامة إن مؤتمركم وهم سيتبدد على صخرة صمود الشعب الفلسطيني

يوم مجاني طبي بجامعة الاستقلال

رام الله - دنيا الوطن
عقد في جامعة الاستقلال يوم طبي مجاني بإشراف من مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر وبالشراكة مع إتحاد طلبة الطب العالمي “IFMSA” في جامعة القدس أبو ديس، الهلال الأحمر الفلسطيني واللجنة الشعبية لمخيم عين السلطان، واستهدف طلبة وموظفي الجامعة وأهالي المخيم القريب، في مبنى الإستقلال اليوم الأحد.

وإفتتح "يوم الإستقلال الطبي"، رئيس الجامعة أ. د. صالح أبو أصبع ورافقه نوابه للشؤون الإدارية والمالية د. رجاء سويدان، وللشؤون الأكاديمية أ. د. معاوية إبراهيم، وللشؤون العسكرية العقيد ركن سلمان تيسير عبد الله، ومدير مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر وعدد من عمداء الكليات ومدراء الدوائر في الجامعة، بالاضافة الى ممثلين عن كلية الطب البشري في جامعة القدس – أبو ديس.

وأكد أ. د. صالح أبو أصبع، على أهمية هذا اليوم الطبي في توفير خدمات وفحوصات طبية مجانية لطلبة وموظفي الجامعة والمجتمع المحلي في مدينة أريحا، شاكراً جميع الجهات الشريكة القائمة على هذه الفعالية.

في السياق، قال م. شعبان عياط مدير مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر، إن الهدف من هذا اليوم، هو تقديم الخدمات والفحوصات الطبية والأدوية مجاناً لطلبة الجامعة والموظفين وأهالي مخيم عين السلطان، ويأتي هذا النشاط الطبي في سياق التخفيف من الأعباء الإقتصادية على المواطنين في ظل الظروف العصيبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني.

أما الطالب محمد سنجق في كلية الطب البشري بجامعة القدس أبو ديس، أوضح الخدمات التي يقدمها اليوم الطبي وأهمها فحوصات مجانية شاملة وأبرزها (التبرع بالدم، فحص كل من الأمراض التالية: ضغط، سكري، أسنان، علاج طبيعي، سمع ونطق، أنف وأذن وحنجرة، جلد وبشرة، العظام، زمرة وفصيلة الدم)، بالإضافة إلى شرح توعوي عن سرطان البروستات وسرطان الثدي.

وعقب افتتاح اليوم الطبي، قدم ممثلون عن كلية الطب البشري في جامعة القدس، دروعاً تقديرية لرئيس الجامعة ومدير مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر، على جهودهم في إستضافة هذا اليوم الطبي وتوفير كافة أسباب النجاح.

وسجل يوم الإستقلال الطبي، إقبال عدد كبير من أهالي مخيم عين السلطان والمجتمع المحلي من طلبة الجامعة والموظفين، وتوزعوا على زوايا الخدمات طبية في بهو مبنى الإستقلال الرئيسي.