عاجل

  • الجهاد الإسلامي: تشكيل هيئة لمواجهة صفقة القرن لا تشكل بديلا عن منظمة التحرير

  • الجهاد الإسلامي: لم نتلق دعوة رسمية للمشاركة في أي هيئة لمواجهة (صفقة القرن)

  • الجهاد الإسلامي لـ"دنيا الوطن": نحن مع أي هيئة تُشكل لمواجهة (صفقة القرن)

  • الأوقاف: الثلاثاء المقبل قرعة الحج للمحافظات الشمالية

اتفاق مصري ليبي لتنظيم تدفق العمال المصريين

اتفاق مصري ليبي لتنظيم تدفق العمال المصريين
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قالت قناة (روسيا اليوم)، إن خطوات تنسيقية تم الاتفاق عليها بين مصر وليبيا تتضمن الإشراف الأمنى لتنظيم دخول العمالة المصرية إلى ليبيا، ومن المتوقع وصول آلاف المصريين خلال الأيام القادمة.

وأوضحت القناة، أن من بين الخطوات افتتاح مكتبين للتنسيق، أحدهما فى مدينة السلوم المصرية على الحدود والآخر فى مدينة امساعد الليبية بحيث يتولى مكتب السلوم والذي تشرف عليه أجهزة أمنية مصرية مراجعة كشوف العمال المصريين المتوجهين إلى ليبيا وفحصهم أمنيا والإشراف على إدخالهم إلى الجانب الليبي من الحدود على أن يتم إلغاء تأشيرة الدخول.

وتوقعت، أن يترتب على تلك الإجراءات تسهيل دخول الآلاف من العمال المصريين للمشاركة في إعادة عمار ليبيا، لافتاً إلى أن إجراءات أخرى ستقوم بها الحكومة الليبية المؤقتة في منفذ امساعد الليبي.

وسيكون هناك مكتب للتنسيق يتولى ترتيب الزيارات الأمنية بين الجانبيين المصري والليبي ويتبع وزير الداخلية التابع للحكومة الليبية بشكل مباشر وسيقدم كشوفا بالعمالة الوافدة من مصر وتقديم تقارير بشكل دوري عن مسار العمل بالمنفذ وتحصيل رسوم دخول تلك العمالة فضلا عن معالجة مشاكل المواطنيين الليبيين في الجانب المصري.

التعليقات